المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية: توحيد الإجراءات الجمركية والتحول الرقمي في الموانئ

الخميس 15/يونيو/2023 - 04:48 م
وزير المالية
وزير المالية
محمود حربي
طباعة
أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إصدار لائحة تنفيذية جديدة تهدف إلى توحيد كافة الإجراءات المطبقة في جميع الموانئ عند الإفراج عن البضائع، مشيراً إلى أن هذه اللائحة تعكس تيسيرات إجرائية لنظام السماح المؤقت ونظام التخليص المسبق، واللذين يمثلان «أداة مرنة للتعامل مع التغيرات الشديدة والسريعة في هذا المجال».

جاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، حيث أشاد بالإنجازات التي حققتها هذه المحطة في تطوير خدمات التخزين والتفريغ والشحن.

تعديلات على التعريفة الجمركية لتشجيع الصناعة الوطنية

وأوضح الوزير أنه خلال الـ4 سنوات الماضية، تم إصدار 3 تعديلات على بنود التعريفة الجمركية بموجب 3 قوانين، بهدف وضع توازن تعريفي بين فئة المواد الخام وفئة المنتج التام، لتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج والتصدير.

وأضاف أن التعريفة الجمركية أصبحت مرنة وقابلة للتغيير بما يتوافق مع احتياجات السوق والمستهلك، مؤكداً أن هذه التعديلات ساهمت في زيادة إيرادات الجمارك بشكل ملحوظ.

ربط منظومة نافذة مع منظومة الفاتورة الإلكترونية

وبخصوص محور الميكنة والتحول الرقمي، قال الوزير إنه سيجرى تطبيق 6 عناصر للمراكز اللوجستية بداية من شهر يوليو المقبل، وأبرزها ربط منظومة نافذة (Single Window) مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي تمكن المستوردين والمصدرين من إتمام كافة الإجراءات الجمركية عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعد ثورة في مجال التخليص الجمركي، حيث تسهل على المتعاملين مع الجمارك وتوفر لهم الوقت والجهد والتكلفة، كما تحقق المزيد من الشفافية والحد من التلاعب والفساد.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير الموانئ والبنية التحتية للنقل واللوجستيات، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads