المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 5 سنوات من فتح الملف عبر "بوابة المواطن".. الرئيس السيسي يستجيب لتعديلات الوصاية على المال

الخميس 15/يونيو/2023 - 07:52 م
الرئيس السيسي يستجيب
الرئيس السيسي يستجيب لتعديلات مسائل الوصاية على المال
أسماء حامد
طباعة
في قرار جبر القلوب المنكسرة، وأنصف الأرامل، واليتامى من لا حول ولا قوة، استجاب الرئيس عبد الفتاح  السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية إلى مطالبات القوى الوطنية من أجل تعديلات جوهرية في مسائل الوصاية على المال ، ووعد بحلها.

ورد الرئيس السيسي بشأن مسائل الوصاية على المال قائلًا: "قلت وأكد كل ما يمكن أن أعمله، ثقوا بأنني سأعمله، سواء كان ذلك داخل صلاحيات الدستور والقانون أو نحيل الموضوعات للبرلمان تأخذ نقاشها وتخرج فيها واطمئنوا سنعمل ذلك دلوقتي"

بوابة المواطن" تسلط الضوء على مسائل الوصاية على المال .. والرئيس يستجيب

وكانت "بوابة المواطن"، منذ 5 سنوات، من أولى المواقع التي  فتحت هذا الملف الذي يعد من أخطر الملفات المسكوت عنها وتبنت هذه القضية من أجل إنقاذ أموال أطفال الأرامل وتسليط الضوء على معاناة النساء الأرامل مع الولاية على المال والمجلس الحسبي.

وفتحت "بوابة المواطن" الملف منذ 2018، تحت عنوان "دموع الأرامل على أبواب المجالس الحسبية"، كمحاولة لنقل آهات وأحزان أرامل فقدت أحب ما عرفن وتقلقن على أعز ما تملكن، بين ماضٍ جميل في العيش والذكريات وبين مستقبل يمتلئ بالقلق والخوف.


وبعد خمس سنوات من مطالبات بوابة المواطن ، اقترب الحلم من التحقيق وأعلنه الرئيس السيسي صراحة مؤكدًا أنه يفعل كل ما يمكن عمله لحل هذه القضية التي تمس قلب الأُسَرِ المصرية، وخاصة بعد تناول مسلسل " تحت الوصاية" بطولة منى ذكي، الذي عرض ضمن سباق رمضان 2023، هذه القضية، حيث كان للدراما مذاق آخر، جعل  السوشيال ميديا تنتفض وتتحدث عن الولاية على المال حتى انتقل الأمر إلى جلسات الحوار الوطني.

وباسم نساء مصر، حرصت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن تقدم الشكر عن عميق امتنانها وتقديرها لاستجابة الرئيس السيسي لمطالب تعديل قانون الوصاية، قائلة "لقد أنصفت من لم ينصف لسنوات كثيرة ، أن تفتح الباب للموافقة على مقترحات تعديلات الوصايا على المال أنصفت الأرامل … أنصفت اليتامى …أنصفت الضعيف …".

وتابعت: "أشكر رئيس الجمهورية باسم كل أم تنام اليوم وهي آمنة مطمئنة أن هناك من يسهل لها خطواتها في رعاية أطفالها بعد وفاة الأب.. جبرت الخاطر المكسور ورفعت الظلم والأذى عن المحتاج..  شكرًا لم تخذلنا أبدًا"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads