المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانو القاهرة ينظمون معرضًا تشكيليًا عن معالم وأحياء مصر القديمة

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 01:27 ص
معرض فن تشكيلي بأتيليه
معرض فن تشكيلي بأتيليه القاهرة
نادر أبو شنيف
طباعة
نظم فنانو القاهرة أمس معرضًا للفن التشكيلي بأتيليه القاهرة ، ويحتوي المعرض على أكثر من ٥٠ عملًا فنيًا متنوعًا الخامات والأحجام جميعها تحكي عن المدينة العريقة الساحرة والتي تحكي قصة شوارعها وجدرانها تاريخ شعب مصر وحضارته القديمة ، وشارك كل فنان برسومات عن القاهرة وأحيائها ولكن على طريقته الخاصة.

وشارك في الحضور الفنان أحمد الجناين رئيس أتيليه القاهرة ، والدكتور صالح البرص المستشار الفني لجريدة الجمهورية، والفنان سمير النقيلي رئيس المؤسسة البلجيكية المصرية للتنمية والثقافة والفنون، والفنان التشكيلي عبد المسلم المرشدي ، والفنان التشكيلي الدكتور خالد نصار، والدكتور عادل بنجامين.

معرض فن تشكيلي بأتيليه القاهرة 

وعرضت سالي الجوهري أهم لوحاتها التي تتحدث عن أحياء القاهرة ومعالمها القديمة ، والتي تتمثل في صور فوتوغرافية، كما شارك أحمد بيرو بلوحات معبرة عن عظمة أحياء القاهرة ومعالمها، وتمثلت الصور في المعالم الأوروبية والميادين والكنائس.

 كما عرض أمجد حسني أعمالًا فنية مميزة في الفن الإفريقي ليرسم الوجوه الإفريقية بجمال بشرتها والألوان الزاهية لملابس الأفارقة وشارك الدكتور محمد أنور استخدامات جديدة للخط العربي ألا وهي قش القمح في عمل تكوينات للخط العربي الإسلامي بمختلف أنواعه.

وصرحت سالي لـ «بوابة المواطن»، أن هذا المعرض لن يكون الأخير بسبب ما تلقته من إشادة من الحضور، مضيفة أنها تسعى لتطوير مهاراتها الفنية والإبداعية والتعرف على المزيد من الفنانين والمثقفين في مجال الفن التشكيلي، مشيرة إلى أن القاهرة تمثل مصدر إلهام لها ولكثير من الفنانين بسبب تاريخها وثقافتها وجمالها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads