المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القطاع الجنوبي من قناة السويس .. مشروع استراتيجي يزيد طول المجرى الملاحي

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:37 م
تطوير القطاع الجنوبي
تطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس
محمود حربي
طباعة
تنظم هيئة قناة السويس مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء بمحافظة السويس، يحضره رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، للإعلان عن إنجازات الهيئة خلال العام المالي الماضي والخطط المستقبلية لتطوير القطاع الجنوبي من المجرى الملاحي، والذي يعد من أهم المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة لزيادة كفاءة وأمان قناة السويس وتعزيز دورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

ويعد تطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس ، مشروعا استراتيجيا يهدف إلى زيادة كفاءة وأمان المجرى الملاحي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر. يتضمن المشروع ازدواج منطقة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بطول 10 كيلو متر، وتوسعة وتعميق منطقة من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 ترقيم قناة بطول 30 كيلو متر. وبذلك يصبح طول قناة السويس الجديدة 82 كيلو متر بدلا من 72 كيلو متر، ويزداد عامل الأمان الملاحي بنسبة 28%، وترتفع الطاقة التصريفية للقناة لتستقبل 6 سفن إضافية يوميًا.


تطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس 

ويستفيد المشروع من التكنولوجيا الحديثة والخبرات المحلية والدولية في مجالات التصميم والإشراف والتنفيذ. يشارك في المشروع شركات مصرية عامة وخاصة، بالإضافة إلى شركات أجنبية من دول مختلفة. يتم تنفيذ المشروع بالتزامن مع تحسين خدمات الملاحة والإسعاف والإطفاء والإنقاذ في قناة السويس، وتطوير المنطقة الاقتصادية للقناة لجذب المستثمرين والمشروعات.

و يسهم المشروع في تحقيق عدة فوائد للبلاد، منها: زيادة عائدات قناة السويس، التي بلغت 2.3 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023 بزيادة 35% عن نفس الفترة من عام 2022. تعزيز مكانة قناة السويس كأهم ممر ملاحي في العالم، والأسرع والأقصر والأكثر أمانًا. دعم التجارة الدولية والإقليمية، خاصة بين أوروبا وآسيا. توفير فرص عمل جديدة للشباب المصري، خاصة في مجالات التشغيل والصيانة والخدمات. رفع مستوى المعيشة للسكان المحليين، خاصة في محافظات قناة السويس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads