المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تستعرض حصاد عام ورؤية مستقبلية في ملتقى حاشد

الجمعة 23/يونيو/2023 - 08:38 م
تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب
محمود حربي
طباعة
انطلق أمس أكبر ملتقى سياسي بعنوان “حصاد عام مضى… رؤية عام مُقبل” بمشاركة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و6 كيانات حزبية، وذلك لعرض مجهودات تلك الكيانات خلال العام المنقضي والتناقش والتباحث حول الرؤية المستقبلية لها خلال الفترة المقبلة سواء على المستوى التشريعي أو الخدمي والاجتماعي.

استعرض النائب عمرو يونس، أمين سر تكتل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ، جهود وأنشطة التنسيقية على مدار الفترة الماضية، مؤكدا على أهمية التعددية والتنوع في الحياة السياسية، وإبراز دور التنسيقية في دعم قضايا المجتمع من خلال إقرار قوانين هامة مثل قانون قادرون باختلاف وحظر زواج الأطفال، بالإضافة إلى تقديم تعديلات على قوانين اقتصادية مثل سوق المال والديون الخارجية.

كما استعرض مصعب أمين، أمين سر مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جهود التنسيقية في دمج وتأهيل المفرج عنهم من خلال محاور عملها الثلاثة، الصحي والنفسي والاجتماعي، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مبادرة لهذا الغرض بالتزامن مع جهود لجنة العفو الرئاسية، وأضاف أن التنسيقية تولى اهتمامًا خاصًا بأهل جنوب مصر من خلال زيارات مستمرة للصعيد.

رؤية التنسيقية للفترة المقبلة

فى كلمتها خلال الملتقى استعرضت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين رؤية الكيان في الفترة القادمة وقالت بالنسبة للمحور السياسي فلدينا رؤية للوصول إلي دولة مدنية حديثة ونري أن الأولويات في المرحلة القادمة لاستكمال القوانين والاستحقاقات الدستورية وعلي رأسها قانون الإدارة المحلية وقانون مفوضية مكافحة التمييز، مؤكدة على أهمية تأهيل الكوادر السياسية من الشباب.

ومن جانبه أشار النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن التنسيقية في حالة حوار ممتد ومستمر منذ تأسيسها مشيرا إلى أن الملتقى فرصة للتكامل والتشارك في مختلف القضايا الوطنية داعيا إلي التشارك في المساهمة في استكمال خطط الدولة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والخروج بتشريعات وقوانين لتحقيق التنمية في الصعيد.

دعوة للمشاركة في المبادرات والفعاليات التى تقودها التنسيقية

فى ختام الملتقى، دعا المشاركون إلى تفعيل دور التنسيقية كجسر بين الأحزاب والمجتمع، وإلى المشاركة في المبادرات والفعاليات التى تقودها التنسيقية، مؤكدين على ضرورة توحيد الجهود من أجل مصلحة المواطن والوطن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads