المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوائز الرواد والمرأة لعام 2022 تكرم علماء مصر في مختلف المجالات

الأحد 25/يونيو/2023 - 06:35 م
مجلس أكاديمية البحث
مجلس أكاديمية البحث العلمي
محمود حربي
طباعة
اختار مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في دورته رقم 180، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، 12 فائزا بجوائز الرواد والمرأة لعام 2022، وتقدم الجوائز سنويا لتكريم دور المرأة والرواد في تطوير المعرفة والابتكار في مصر، وتشمل المجالات التي تغطيها الجوائز العلوم الزراعية والطبية والهندسية والغذائية والصيدلية والبيئية والاجتماعية.

3 علماء يحصلون على جوائز الرواد بقيمة 100 ألف جنيه لكل منهم

جاء في المرتبة الأولى من جوائز الرواد الدكتور ياسر شبانه، ثم الدكتور محمد عبد الوهاب الزر، ثم الدكتور عثمان لطفي السيد. حصل كل منهم على جائزة قدرها 100 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى درع الأكاديمية وشهادة تقدير، تم إنشاء هذه الجوائز في عام 2012 للاحتفاء بالعلماء المصريين الذين حققوا إنجازات بارزة في مجالاتهم.

8 عالمات يحصلن على جوائز المرأة التقديرية والتشجيعية

فازت 4 عالمات بجوائز المرأة التقديرية، هن: الدكتورة سعاد الجنجيهي، والدكتورة نادية زخاري، والدكتورة فكيهة هيكل، والدكتورة ماجي الحلواني. حصلت كل منهن على جائزة قدرها 50 ألف جنيه مصري في مجالات مختلفة. تم إطلاق هذه الجوائز في عام 2017 للاعتراف بدور المرأة في التعليم العالي والبحث العلمي. 

كما فازت 4 عالمات آخريات بجوائز المرأة التشجيعية، هن: الدكتورة رانيا محمد، والدكتورة سارة عبد الحميد، والدكتورة نورهان عبد الله، والدكتورة هبة محمود. حصلت كل منهن على جائزة قدرها 30 ألف جنيه مصري في مجالات مختلفة.

يمكن الاطلاع على الأسماء الكاملة للفائزين على موقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads