المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتجاهات الحديثة للعلوم التربوية محور مؤتمر علمي بجامعة أسيوط

الأحد 25/يونيو/2023 - 06:58 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر العلمي الأول لقسم العلوم التربوية بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط، تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة للعلوم التربوية في ضوء التنمية المستدامة”، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور عدد من قيادات الجامعة والكلية والباحثين في مجال العلوم التربوية ورياض الأطفال.

في كلمته بالمؤتمر، أكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص جامعة أسيوط على دعم جهود الدولة في مواجهة التحديات التي تواجه العلوم التربوية لتلبية متطلبات التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن العلوم التربوية هي أساس امتلاك المعارف والمهارات الداعمة لمواجهة التحديات والتعامل الإيجابي والذكي مع التطورات الراهنة. وأضاف أن أهمية موضوع المؤتمر تنطلق من رصده للإشكاليات التي تعاني منها العلوم التربوية، واستشراف مستقبلها في ضوء التنمية المستدامة والخروج برؤى استشرافية تطويرية للعلوم التربوية.

المؤتمر يتضمن عدة محاضرات وورش عمل حول آخر المستجدات في مجال العلوم التربوية

أشار الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إلى حرص إدارة جامعة أسيوط على تطوير طرق التعليم خاصة في مرحلة رياض الأطفال، ضمن رؤية مصر 2030 والإستراتيجية الوطنية 2030 لتطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال ودعم زيادة معدلات الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال وتحسين جودة الخدمات التعليمية؛ لتأهيل معلمات رياض الأطفال. وأشاد بكلية التربية للطفولة المبكرة وحرصها الدائم على عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية المثمرة؛ لتعود بالنفع على المشاركين.

وأوضحت الدكتورة ريهام المليجي، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، إن المؤتمر يسعى إلى تطبيق أحدث البرامج التربوية المتخصصة والمتطورة وفقاً لرؤية مصر والإستراتيجية الوطنية 2030، ووضع الرؤى المستقبلية لرياض الأطفال والبحث العلمي. وأشارت إلى أن المؤتمر يتضمن عدة محاضرات وورش عمل حول آخر المستجدات في مجال العلوم التربوية، منها تكنولوجيا التعليم وأصول التربية والإدارة التعليمية.

وأكدت الدكتورة لمياء كدواني، رئيس قسم العلوم التربوية ورئيس المؤتمر، على أن فعاليات المؤتمر تأتي تزامناً مع الطفرة البحثية والعلمية التي تشهدها جامعة أسيوط في جميع التخصصات والمجالات في ظل قيادة واعية وحريصة على النهوض والارتقاء بمنظومة البحث العلمي، موضحةً أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على الاتجاهات المعاصرة في مجال العلوم التربوية في ضوء التنمية المستدامة التي أصبحت هدفاً إستراتيجياً مهما لمختلف المجتمعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads