المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرقية تستعد للعيد بتفعيل خطط الصحة والوقاية والطوارئ

الإثنين 26/يونيو/2023 - 09:12 م
صحة الشرقية
صحة الشرقية
علاء الدماصي
طباعة
عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً موسعاً مساء أمس، بحضور مديري الإدارات الفنية، والإدارات الصحية، والمستشفيات بالمحافظة، لبحث خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

أكد وكيل الوزارة في بداية الاجتماع على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنافذ التابعة للمديرية، وتجهيز أقسام الطوارئ بكافة المستلزمات والأدوية، وتعزيز القوى البشرية خلال فترة النوبتجيات والسهر، وسرعة التعامل مع أي حالات مرضية أو حوادث قد تحدث خلال أيام العطلة. كما شدد على توافر فصائل الدم المختلفة، والأمصال واللقاحات، وكفاءة عمل المولدات الكهربائية، وإنهاء أي قوائم انتظار للعمليات الجراحية.

تفعيل المبادرات الرئاسية ١٠٠ يوم صحة وفحص المقبلين على الزواج

أشار وكيل الوزارة إلى أهمية تفعيل كافة المبادرات الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، التي انطلقت أول أمس على مستوى الجمهورية، وتستهدف تقديم خدمات صحية مجانية للأطفال من سن 6 شهور إلى 6 سنوات في مجال التغذية، والأشخاص من سن 18 سنة فما فوق في مجال الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، والنساء من سن 18 سنة فما فوق في مجال الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والمواطنين من سن 40 سنة فما فوق في مجال الكشف عن الأمراض العيونية وتوزيع النظارات المجانية. كما أكد على استمرار تقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج، وتفعيل قرارات العلاج على نفقة الدولة، وسرعة إرسال المطالبات المالية للوزارة.

وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات الصحية بتكثيف حملات مراقبة الأغذية على جميع المنشآت الغذائية بالمحافظة، خاصة منافذ بيع اللحوم، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. كما شدد على تكثيف أعمال صحة البيئة، وأعمال مكافحة ناقلات الأمراض لتطهير المجازر والسلخانات، وتفعيل دور المختبرات في تحليل عينات من المواد الغذائية، والتأكد من اتباع كافة إجراءات التعقيم والوقاية.

تأكيد جودة الخدمات المقدمة وسلامتها والتعامل بحسن نية مع المواطنين

في ختام الاجتماع، ثمَّن وكيل الوزارة جهود جميع العاملين بالقطاع الصحي بالشرقية، مؤكدًا على أهمية التزامهم بالانضباط والإخلاص في أداء عملهم، والتأكيد على جودة الخدمات المقدمة وسلامتها، والتعامل بحسن نية مع المواطنين، وإظهار روح التعاون والتكاتف بين جميع أفراد الفريق. كما هنَّأهم بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا لهم بالتوفيق والسداد.

وجاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وضمان جودتها وسلامتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads