المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس طاجيكستان يفتتح مجمع ثقافى كبير فى البلاد

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 06:25 م
طاجيكستان
طاجيكستان
فاطمة بدوي
طباعة
وضع رئيس جمهورية طاجيكستان ، إمام علي رحمن ، استكمالاً لرحلته التجارية في منطقة عيني ، مبنى قصر الثقافة الريفية في Urmetan قيد الاستخدام بعد إعادة الإعمار وشارك في البرنامج الثقافي.

بناء قصر الثقافة الريفية في أورمتان 

 بناءً على توجيهات سياسية وثقافية للرئيس إمام علي رحمن ، في استمرار الإنشاءات للترحيب بالذكرى الخامسة والثلاثين لاستقلال الدولة لجمهورية طاجيكستان ، تم ترميمها وتجديدها من قبل الهيئة التنفيذية لسلطة الدولة في منطقة صغد ومنطقة عيني ، ومن أجل أنشطة الفنانين تم خلق الظروف الحديثة.

تقع المنشأة على مساحة 1500 متر مربع ، وتم الانتهاء من أعمال الأساسات من قبل المقاول "Tojikelitsohtmon" ذات المسئولية المحدودة بتمويل من الهيئة التنفيذية لسلطة ولاية منطقة عيني في الوقت المحدد بجودة عالية .

القاعة الرئيسية بالمنشأة 240 مقعدا ومجهزة بكافة المعدات اللازمة لتقديم البرامج الثقافية. تم تجهيز غرف التغيير والتشطيب والعمل والمرافق المساعدة الأخرى أيضًا بأوضاع حديثة.

تم تزيين الممر والجدران داخل المبنى باستخدام فن العمارة الوطنية الراقي.

أكد  رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون ، أثناء إطلاعه على الظروف القائمة والتحدث مع الفنانين ، أن حكومة جمهورية طاجيكستان تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير القطاع الثقافي وقد نفذت العديد من الخطط والبرامج في هذا المجال خلال سنوات من الاستقلال 

ويذكر أن مبنى قصر الثقافة الريفية في أورمتان ، منطقة عيني ، تم بناؤه في الثمانينيات من القرن الماضي ، وبسبب البلى ، أصبح من الضروري تجديده.

يسمح تجديد المرافق الثقافية في هذه القرى النائية من البلاد بتقديم برامج ثقافية مختلفة للمقيمين من قبل الفنانين ، وفي نفس الوقت تدريب المتخصصين في الهوايات المختلفة.

وبحسب المعلومات ، فإن النوادي مثل قرع الطبول والكوميديين والرواة تعمل بالقرب من قصر الثقافة.

قدم رئيس جمهورية طاجيكستان ،  إمام علي رحمن ، الآلات الموسيقية الوطنية ، بما في ذلك الدائرة ، والتابلاك ، والروبو ، والتامبور  ، إلى فناني الريف في أورمتان ، منطقة عيني ، وهي خطوة مهمة لتطوير الصناعة ، الترويج للثقافة الوطنية وتعزيزها ، وحماية منجزات زمن الاستقلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads