المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثقافة المنيا تقدم ورشًا للتدريب على الكتابة والرسم والعزف الموسيقي

الخميس 06/يوليو/2023 - 06:39 م
ثقافة المنيا
ثقافة المنيا
هدير عصام
طباعة
قدم فرع ثقافة المنيا، أمس الأربعاء، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، حيث قدمت عدة ورش إبداعية أقيمت بقصر ثقافة المنيا، منها ورشة تدريب على العزف بالآلات المتنوعة، للرواد من سن 8 حتى 20 عامًا.

وفي هذا الصدد تحدث المايسترو عصام الشاذلي مدرب فريق كورال الأطفال بالقصر، عن معنى الموسيقى موضحًا أنها فن الجمال الصوتي الذي نستمع إليه عن طريق الغناء أو العزف، وجاءت الورشة بحضور د. رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا.

ورشة فنية للتدريب على أعمال الرسم

واستمر قسم الفنون التشكيلية بالقصر في فعاليات الورشة الفنية، والتدريب على أعمال الرسم من تدريب الفنانة يسرا مقلد، والتدريب على الرسم والتلوين بالألوان المائية وكيفية توزيع الألوان على العمل الفني من تدريب الفنانة ريهام كمال.

كما عقدت ورشة أدبية بعنوان "كيف تكتب قصة" تحدثت بها الأديبة ابتسام الدمشاوي، عن اللغة الأدبية والفرق بينها وبين اللغة الحياتية، معرّفة القصة بأنها فن أدبي نثري يعبر عنه بأسلوب سرد خيالي أو واقعي ويصف مجموعة من الأحداث المتسلسلة، بهدف إمتاع وإثارة القارئ. 

وأكدت "الدمشاوي"، أن هناك خطوات لكتابة القصة منها تحديد الراوي، بناء الشخصيات، تحديد الزمان والمكان في القصة، تطوير الحبكة، خلق صراع، وكتابة خاتمة قوية، مؤكدة أنه لابد لمن يكتب أن يكون قادرًا على ابتكار أحداث في فترة زمنية قصيرة الغرض منها الخروج بموعظة أو فكرة مفيدة، ولابد أن تكون الأحاديث مرتبة ومنظمة حتى لا تشتت انتباه القارئ، وشهد اللقاء الاطلاع على أعمال ونماذج لمواهب أدبية شابة.

فعاليات أخرى بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي

ومن ناحية أخرى وضمن فعاليات الفرع المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، قدمت فرقة قصر ثقافة ملوي عرضًا فنيًا للفنون الشعبية بالنادي الرياضي بملوي شهد باقة غنائية راقصة منها التنورة والعصا، والتحطيب، من تدريب الفنان محمد شحاتة، وعرض قصر ثقافة مغاغة فيلم "القرار"، وشهد بيت ثقافة جاهين ورشة فنية رسم على الوجوه علم مصر بروضة الأطفال البتول بحي جاهين، من تدريب الفنانة هبة عزت، وذلك في سياق احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

كما عقد بيت ثقافة بني مزار محاضرة بعنوان "المياه أهميتها ومصادرها" بمركز أمان  تحدثت بها  شيرين عادل عن مصادر المياه وأهميتها في حياتنا اليومية وكيفية ترشيد استهلاكها، كما أعد بيت ثقافة سمالوط ورشة فنية وخط عربي من تدريب فنانات قسم الفنون التشكيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads