المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سندس وندى.. بنات الفني التجاري ينافسن العام في التفوق والإبداع

الجمعة 07/يوليو/2023 - 11:01 م
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
روان عصام
طباعة
استضاف الإعلامي شريف عامر اليوم الجمعة، في حلقة خاصة من برنامجه «يحدث في مصر»، سندس محمود زكي وندى عبدالباقي أحمد، طالبتين من أوائل الدبلومات الفنية التجارية بمجموع 98٪، وتحدثتا الطالبتان عن تجاربهما الدراسية والشخصية، وكيف تغلبتا على المصاعب والظروف المادية، وأبدتا رغبتهما في مواصلة التعليم العالي.

سندس: تحققت أمنيتها بالالتحاق بكلية التجارة

وقالت سندس محمود، والتي حصلت على دبلوم الدراسة الفنية التجارية المتقدمة قسم إدارة تسويق وسوق المال، إنها كانت تحلم بالثانوية العامة، ولكنها لم تستطع تحقيقها بسبب ضعف حالة أسرتها، لافتة إلى أن أباها كان عاملا بسيطا وأمها ربة منزل، وكان عليها أن تساعدهم في توفير المصروف.

وأضافت أنها لم تستسلم لليأس، بل قررت أن تبرز في التعليم الفني، وأن تثبت للجميع أنه لا يقل قيمة عن التعليم العام، مشيرة إلى أنها كانت تحصد المركز الأول طوال الخمس سنوات، وأنها حققت أمنيتها بالالتحاق بكلية التجارة.
سندس وندى.. بنات
ندى: تعمل في مصنع ملابس وتتصدر الجمهورية

ومن ناحيتها، كشفت ندى عبدالباقي أحمد، الطالبة الأولى على الجمهورية في التعليم الفني التجاري قسم فني سكرتير بمجموع 98٪، أنها كانت تحلم بالثانوية العامة أيضا، لكنها لم تستطع تحقيقه بسبب فقر أسرتها، فوالدها يبيع الترمس والبطاطا في الشارع، ولديها 8 إخوة، وكان عليها أن تعمل في مصنع ملابس لتساهم في دخل المنزل.
سندس وندى.. بنات
وأضافت أنها كانت تواجه صعوبات كبيرة في دراستها، فكانت تذهب إلى المصنع بعد المدرسة وتعود إلى المنزل في وقت متأخر، وتحاول مراجعة دروسها قبل النوم، مشيرة إلى أنها كانت تضحي بوقت فراغها وأصدقائها من أجل المذاكرة. 

وأعربت ندى عن سعادتها بنتيجتها، وأنها فخورة بوالدها وأسرتها، الذين احتفلوا بها بشكل كبير، كاشفة عن رغبتها في مواصلة التعليم العالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads