المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق مبادرة "استيقظ أيها العالم" لمنع الإبادة الجماعية في آرتساخ

الإثنين 17/يوليو/2023 - 08:39 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
تم إطلاق مبادرة و حركة "استيقظ ، أيها العالم! امنع الإبادة الجماعية في آرتساخ! أوقفوا الحصار!" 
بمبادرة من اتحاد الصحفيين الأرمن ووسائل الإعلام الأرمنية، وتم  جاء في البيان ما يلي:-

"نرفع صوتنا دفاعًا عن مواطنينا في أرتساخ (ناغورنو كاراباخ)، و ندعو جميع وسائل الإعلام الأرمنية في أرمينيا والعالم ، والإعلاميين ، والمنظمات الإعلامية الدولية والأرمنية و الغير ارمنية، والصحفيين المستقلين ، والمدونين للانضمام إلى الحركة ، ونشر هذا البيان ، ووضع اللافتات التالية في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية - حتى يتم فتح (شريان)طريق الحياة الذي يربط بين آرتساخ (ناغورنو كاراباخ) و أرمينيا.

إن الحصار الأذربيجاني على أرتساخ ، المستمر منذ أكثر من ستة أشهر ، قد تحول الآن إلى عزلة تامة ، أدى إلى أزمة إنسانية حادة. يعيش سكان آرتساخ الأرمنيون البالغ عددهم 120 ألف نسمة ، بما في ذلك 30 ألف طفل ، تحت تهديد الجوع - لا يوجد طعام وأغذية أطفال وأدوية و وقود وانقطاع إمدادات الغاز وانقطاع التيار الكهربائي.

يعيش 120 ألف ارمني في أرتساخ يوميًا تحت تهديد الإبادة وفقدان وطنهم والتطهير العرقي والتشرد. كل يوم يتعمق الوضع وتهدد الأزمة مصائر البشر. يعيش الناس في ظروف تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم ، تحت الحصار المسلح اليومي لأذربيجان ، دون إمكانية الحصول على مساعدة طبية.

إن الدعوات المعلنة سابقا من قبل المجتمع الدولي لإلغاء الحظر علي آرتساخ لم تليها أي خطوات عملية ، وتواصل أذربيجان بحرية اتباع سياسة غير إنسانية وإجرامية هادفة للتطهير العرقي لأرتساخ.

من الآن فصاعدًا ، ستنشر وسائل الإعلام الأرمنية ، على الصفحات الأولى من مواقعها الإلكترونية والصحف ، نداءات للمنظمات الدولية والدوائر السياسية والعلمية والثقافية والدينية في جميع أنحاء العالم ، في محاولة لجذب انتباه الجميع، بأن حياة الإنسان فوق أي منفعة جيوسياسية أو اقتصادية.

بهذه المبادرة ، نحن ، ممثلي وسائل الإعلام الارمنية، نساهم في مهمة إنقاذ الأرواح البشرية.
غدا… قد يكون متأخرا جدا"

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads