المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شي يؤكد أهمية دور الشباب والتضامن والشمول في تحقيق رؤية المصير المشترك

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 03:53 م
أهمية دور الشباب
أهمية دور الشباب
فاطمة بدوي
طباعة
استضاف الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته بنغ لي يوان مأدبة في تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، للترحيب بالضيوف الحاضرين في حفل افتتاح النسخة الصيفية الـ31 من دورة الألعاب الجامعية العالمية، ليؤكد على أهمية دور الشباب.

أهمية دور الشباب 

والضيوف هم: الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعقيلته إيريانا جوكو ويدودو، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس البوروندي إيفاريست نداي يشيمي، ورئيس غويانا عرفان علي، ورئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريبا شفيلي، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الجامعية ليونز إيدر. وفي كلمة ألقاها خلال المأدبة، رحب شي، نيابة عن الصين حكومة وشعبا، ترحيبا حارا بجميع الضيوف الذين حضروا حفل الافتتاح. 

وفي إشارته إلى التزام الصين بتنظيم ألعاب منسقة وآمنة ورائعة، قال شي إنه على الرغم من جائحة كوفيد-19 والعوامل غير المواتية الأخرى، تصرفت الصين بقوة للوفاء بتعهدها بكل جدية من أجل نجاح دورة الألعاب وتقديم إسهامات جديدة للقضية الدولية لرياضة الشباب. 

وظلت دورة الألعاب الجامعية العالمية حدثا عظيما للشباب والتضامن والصداقة منذ ولادتها.

ودعا إلى حشد الشباب من كل أنحاء العالم لتعزيز السلام والتنمية العالميين بقوتهم، والمضي قدما بروح الألعاب الجامعية العالمية للصمود أمام التحديات العالمية في تضامن.

وشدد شي على أهمية تعميق التبادلات والتعلم المتبادل لتعزيز التناغم بروح الشمول، ورؤية الثقافات المختلفة من منظور يتسم بالتقدير والتعلم المتبادلين. وفي إشارته إلى أن تشنغدو واحدة من أكثر المدن حيوية وسعادة في الصين، شجع شي الضيوف على إجراء جولة في المدينة للإطلاع على ملامح التحديث الصيني النمط وتقاسمها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads