المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية المصدرين المصريين: نركز حاليا على الشراكة مع أقاليم روسية مختلفة

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 05:44 م
الشراكة مع أقاليم
الشراكة مع أقاليم روسية مختلفة
فاطمة بدوي
طباعة
جمعت قمة دول القارة السمراء في مكان واحد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وحضور دولي واسع أثمر عنه عقد شراكات واتفاقيات بين الجانب الأفريقي والروسي، تعد بمستقبل جديد للاقتصاد في هذه الدول، للشراكة مع أقاليم روسية مختلفة.

وتحدث المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين، المهندس أحمد طه،  عن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والروسي على هامش المنتدى الاقتصادي الإنساني للشراكة مع أقاليم روسية مختلفة، في إطار قمة "روسيا - أفريقيا"الثانية.

الشراكة مع أقاليم روسية مختلفة

نركز حاليا على الشراكة مع أقاليم روسية مختلفة وقال 
إن الاتفاقية التي وقعناها اليوم في هذه القمة الروسية - الأفريقية تدور حول التعاون المشترك بين البلدين، صحيح أننا من قبل وقّعنا على عدة اتفاقيات، ولكن هذه المرة ركزنا على الشراكة مع الأقاليم المختلفة، خصوصا أن كل إقليم في روسيا، بدراسة الوضع هنا، متخصص في صناعة ما أو لديه منتجات محددة.

شراكة استراتيجية بين مصر والأقاليم الروسية

وأضاف المهندس طه: "الاتفاقية تعمل على محور التدريب، نحن لدينا برنامج في جمعية المصدرين المصريين اسمه "حاضنة التصدير"، وكنا قد اتفقنا مع جامعة إقليم موردوفيا على تدريب 100 متدرب على هذا البرنامج بطريقة الأون لاين ومن ثم سنقوم به بشكل حضوري في شرم الشيخ أو الغردقة لتقليل الفترة، وفي نفس الوقت لمن لم يزر مصر من قبل يتعرف على بلادنا ونكون بذلك ضربنا أكثر من عصفور بحجر واحد".

وبالنسبة للمنتجات التي تهتم روسيا باستيرادها من مصر، أشار المهندس طه إلى أنه: "بالنسبة للسوق الروسية، فطلبهم المحدد في الوقت الحالي هو الأقمشة، لأن لديهم مشكلة حاليا بسبب الظروف الجيوسياسية في التوريد، وخصوصا أن إقليم تولا هو المسؤول عن تصنيع كافة المهمات والملابس العسكرية للجيش والشرطة على مستوى روسيا كلها، وهذا جزء من الأجزاء الأساسية للشراكة التي بيننا مع إقليم تولا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads