المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العودة إلى المكتب.. دراسة تحذر من خطر فقدان المواهب في الشركات المالية

الخميس 10/أغسطس/2023 - 11:27 ص
العودة إلى المكتب
العودة إلى المكتب
محمود حربي
طباعة

في ظل تزايد الطلب على المرونة في العمل، قد تجد الشركات المالية نفسها في موقف صعب إذا أصروا على أن يعود موظفوهم إلى المكتب بدوام كامل. هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة أجرتها شركة ديلويت للمحاسبة.

وفقًا للاستطلاع الذي شمل 700 من المديرين التنفيذيين الماليين، فإن ثلثيهم من الذين يعملون عن بُعد بدوام جزئي يقولون إنهم سيستقيلون على الأرجح إذا طُلب منهم العودة إلى المكتب خمسة أيام في الأسبوع. وأضافت ديلويت أن هؤلاء المهنيين يرغبون في الحفاظ على التوازن بين حياتهم المهنية والشخصية حتى لو كان ذلك يعني تغيير وظائفهم.

العودة إلى المكتب 

ولا تزال هناك اختلافات كبيرة بين الشركات الأمريكية حول كيفية التعامل مع هذه التحديات. فبعض البنوك الكبرى مثل JPMorgan Chase و Goldman Sachs و Morgan Stanley تؤكد على أهمية التعاون الشخصي والثقافة التنظيمية، بينما تسعى شركات أخرى مثل Citigroup و UBS و Bank of New York Mellon إلى تقديم خيارات أكثر مرونة لجذب والاحتفاظ بالموظفين.

تحذر دراسة ديلويت من أن الشركات التي تتجاهل رغبات موظفيها قد تخسرهم لصالح منافس أو صناعة أخرى. وتشير نتائج الدراسة إلى أن نحو نصف النساء في المناصب القيادية العليا يخططن لترك وظائفهم في غضون عام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads