المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع الخبيرة دينا صبحي| الحلقة الثالثة من حملة "سلي صيامك" واتعلم البورصة

السبت 19/مايو/2018 - 04:49 م
تامر فاروق
طباعة
تنشر "بوابة المواطن" الحلقه الثالثة من حملة سلي صيامك واتعلم البورصه مع الخبيرة دينا صبحي خبير أسواق

الشركات التى تقيد أسهمها بالبورصة هى لها شروط تضمن ليك كمشترى للأسهم وجود لك حق فيها فيجب على أن تكون لها رأس مال مرتفع يتعدى 50 مليون وان يكون لا تقل نسبة الاسهم الحرة لها عن 15 فى المية ولا يقل عدد المشتريين للاسهم عن 1000 مساهم وتقديم قوائم مالية لسنتين متالييتن وهذة الشركة لا تستفيد فقط انها تزيد رأس مالها وتوسع نشاطها أيضا محاربة الأزمات المالية ولها والاقتصادية وأيضا تزيد المعرفة وشهرتها والاطمئنان منها كما ان تستطيع أن تكبر استثماراتها وتصبح فى تدوال الأسواق العالمية.

وهذا ما يضمن لك كمستثمر فى البورصة أنها ذات قيمة اصلية وليس مجرد سهم أنه فى حالة تصفية الشركة، سواءً إذا تمّ حلّها أو انتهت فترة وجودها يكون له نصيب اسهمة كحصة من رأس المال.

كما لك الحق كمساهم فى المُشاركة في إدارة الشركة والاجتماعات العامة والاستثنائيّة للمساهميّن،الحق في المشاركة بانتخابات مجلس الإدارة من خلال الترشّح أو التصويت، الحصول على نصيب من الأرباح المُوزّعة خلال السنة، والتي تُحدّد من قِبَل الجمعيّة العامّة للمُساهمين، ويتمُّ توزيعها وفقًا لحصّة كلّ مساهم في رأس المال. الحق في الاطّلاع على كافّة الوثائق والمعلومات المُهمّة من أجل مُتابعة أعمال ونشاطات الشركة.

الشركة المقيدة بالبورصة ملتزمة بأن تقدم دراسة معتمدة من أحد المستشارين الماليين المقيدين بسجل الهيئة توضح فرص النمو والربحية وما باشرته من نشاط وحصلت عليه من تراخيص وخطتها المستقبلية وخبرات فريق العمل بها إضافة إلى التوقعات المالية المستقبلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads