المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل كاملة لواقعة مستريح القاهرة .. كيف نهب 30 مليون جنيه وحولها إلى عقارات وسيارات؟

السبت 12/أغسطس/2023 - 01:32 م
قصة مستريح القاهرة
قصة مستريح القاهرة
محمود حربي
طباعة
مستريح القاهرة .. تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية ، من ضبط شخص ارتكب جرائم نصب واحتيال على عدد من المواطنين، واستولى على أموالهم بحجة توظيفها في مشروعات تجارية وهمية، ثم غسلها بشراء العقارات والسيارات - تأسيس شركات.

وقال مصدر أمني، إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تلقت بلاغات من عدة مواطنين يفيدون بتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل شخص يدعى أنه رجل أعمال ناجح، " مستريح القاهرة " وأن لديه مشروعات تجارية مربحة في مجالات مختلفة، وأنه يستطيع توظيف أموالهم في تلك المشروعات مقابل الحصول على أرباح شهرية تصل إلى 20% من قيمة الإيداع.

القصة كاملة لـ مستريح القاهرة 

وأضاف المصدر أن المتهم استقبل المواطنين في مكتبه الخاص، وأبرم معهم عقودًا كتابية تثبت حقوقهم في الأرباح ورؤوس الأموال، وأخذ منهم شيكات بدون رصيد كضمان لإيداع أموالهم لديه. وبعد أن حصل على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، بلغت نحو 30 مليون جنيه، اختفى عن الأنظار وغير رقم هاتفه، ولم يستجب لاتصالاتهم أو رسائلهم، ولم يدفع لهم أية أرباح أو يسترد لهم رؤوس الأموال التي أودعوها لديه.

وأشار المصدر إلى أن التحريات كشفت أن المتهم استخدم تلك الأموال في شراء عدد من العقارات والسيارات - تأسيس شركات تجارية باسمه وأسرته، وإيداع جزء منها في حسابات بنكية خاصة به وبزوجته وأولاده، بهدف إخفاء مصدر تلك الأموال غير المشروع وإظهارها كأموال حصل عليها من نشاطات شرعية.

وتابع المصدر أنه بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وإحضاره للتحقيق، حيث اعترف بارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وغسل الأموال المستولى عليها. كما تم التحفظ على جميع الأصول التي اشتراها المتهم من تلك الأموال، وإغلاق حساباته البنكية. وجارٍ استرداد باقي الأموال من ضحايا المتهم وتحويله إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وحذر المصدر المواطنين من التعامل مع أي شخص يدعي أنه يستطيع توظيف أموالهم في مشروعات تجارية مزعومة، وطالبهم بالتأكد من هوية وسمعة ونشاط من يتعاملون معهم، والإبلاغ عن أي حالات نصب أو احتيال يتعرضون لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads