المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة تثقيفية وأنشطة ترفيهية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمعسكر مستقبل وطن صيف 2023

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 01:39 م
مستقبل وطن أسيوط
مستقبل وطن أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
واصل حزب مستقبل وطن فعاليات المرحلة الثانية من المعسكر التدريبي "صيف 2023"، والذي تنظمه أمانة العمل الجماهيري المركزية ، بالتعاون مع أمانة الشباب المركزية ، بمشاركة 300 عضو من أمانات "التنظيم، الشباب، الإعلام، والدمج المجتمعي لذوي الإرادة"، من محافظات القاهرة، والجيزة والاسكندرية والدقهلية والقليوبية والسويس والاسماعيلية والغربية وكفر الشيخ و المنوفية.

وقد تضمنت فاعليات اليوم الثانى ندوة تثقيفية، حاضر فيها الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية و المستشار السياسي، و بحضور المهندس أحمد أمين مسعود أمين العمل الجماهيري، والسيد أحمد حسام عوض أمين الشباب.

وخلال الندوة، تناول الدكتور محمد كمال التعريف بمفهوم الأحزاب وتطور الحياة الحزبية في مصر وأنماط النظم السياسية والاقتصادية و توجهات السياسة الخارجية، و قضايا المحليات، فضلًا عن التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية و افاق المستقبل.

و تحدث د.محمد كمال عن أهمية تثقيف و تدريب الكوادر الشبابية، و بلورة أكار مدنية تمثل تيار الاعتدال و الوسطية و تقف فى مواجهة أفكار الإرهاب و التطرف وأهمية تعزيز قيم الوطنية و الانتماء لدى الشباب. 

كما تحدث د محمد كمال عن عدد من قضايا السياسة الخارجية وأشار إلى أهمية الحفاظ على علاقة متوازنة بالقوى الكبرى، و الاستمرار فى لعب دور  نشط فى المحيط العربى و قضايا المنطقة. كما أكد على أهمية علاقات مصر بأفريقيا و دول حوض النيل.

وشهدت الجلسة، حوارًا مفتوحًا، قدم خلاله الحضور من الشباب عدة أسئلة تناولت القضايا الاقتصادية و والأزمات الدولية و دور المحليات ومهارات التواصل السياسى و علاقات مصر الإقليمية و غيرها من القضايا.

كما تضمنت  فعاليات اليوم الثاني من المعسكر، المقام في محافظة الإسكندرية، ورشة عمل جماعية وفقرات ترفيهية متنوعة لتعزيز روح العمل الجماعي، بالإضافة إلى ورشة عمل تنافسية تضمنت بعض الأنشطة التى استهدفت تنمية روح التنافس الشريف بين المشاركين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads