المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء كاكار يجدد عزم الحكومة على حماية الأقليات

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 05:14 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
أكدت سفارة باكستان بمصر فى بيان لها   ان  رئيس الوزراء المؤقت أنوار الحق كاكار  اكد  لجميع الأقليات في البلاد أن الحكومة ملتزمة بحماية حياتهم وممتلكاتهم ، وأن مرتكبي الهجمات الشنيعة ضدهم سيقدمون إلى العدالة.
وقال مخاطبًا حشدًا من أبناء الطائفة المسيحية: "نحن أتباع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) ومؤسس الأمة ، وهو ملزم لنا أيضًا بموجب الدستور الذي يشجعنا على الرد. لمثل هذه الفظائع ".
وقال رئيس الوزراء إنهم لن يتغاضوا أبدًا عن مضطهدي الأقليات ، وشدد على أنه إذا تسبب أي شخص في إلحاق الأذى بالأقليات ، فإن قانون البلاد سيأخذ مجراه من خلال ضمان عدم حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل.
وقال إن المجتمع بأكمله والحكومة لن يخشعوا أمام قوى الظلام ، لكنهم سيقفون جنبًا إلى جنب مع مجتمعات الضحايا ، مضيفًا أنهم سيصبحون صوتًا لمن لا صوت لهم بدعم ملموس وهادف.
قال رئيس الوزراء كاكار: "أفعالنا ستتحدث بصوت أعلى من خطاباتنا".
وصل رئيس الوزراء إلى هنا للتعبير عن تضامنه مع أسر الضحايا من المجتمع المسيحي. وحضر هذه المناسبة حاكم البنجاب بليغ الرحمن ورئيس الوزراء المؤقت سيد محسن نقفي ووزراء فدراليين مؤقتين وكبار المسؤولين وأعضاء من المجتمع المسيحي.
وأضاف رئيس الوزراء كاكار أن الأقليات في باكستان تكافح من أجل حماية حقوق مجتمعاتهم في جميع أنحاء المنطقة ، مضيفًا أن الأشخاص الذين هاجموا المجتمع المسيحي في المنطقة هم أعداء الإنسانية.
قال إنهم أكدوا لهم دعم الحكومة ليس من منطلق إكراه ، ولكن بسبب قناعتهم.
وقد ألمح الحادث الذي وقع في المنطقة إلى قضية متفشية في المجتمع كانت تعاني من التطرف والراديكالية والسلوك العدواني ، وأظهرت أن هذا السلوك لا ينتمي إلى أي دين أو طائفة أو جماعة بل يدل على سلوك إنساني فطري انتشر مثله. وهو مرض سرطاني.
وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه للحادث المؤسف الذي وقع بعد أن أدت حكومة تصريف الأعمال اليمين.
وفي إشارة إلى التاريخ الإسلامي ، قال إنه بموجب رؤية القائد ، فإن حماية الأقليات تقع على عاتقهم مسؤولية قصوى. وأضاف أن من واجب المسلمين حماية شرف وحياة وممتلكات المجتمع المسيحي.
وقال رئيس الوزراء إن المجتمع يمكن أن يزدهر في ظل حكم القانون ، وأن يصبح مستقرا على أساس مبدأ واحد ، وهو الشعور بالعدالة بين الجماهير ، مما يضمن بقاء المجتمع والدولة.
كما أعرب عن امتنانه لرئيس قضاة باكستان القادم ورئيس الوزراء المؤقت والقيادة العسكرية لدعمهم للضحايا وأكد مجددًا أنه لن يكون هناك تنازلات بشأن حقوق الأقليات.
وحذر رئيس الوزراء من أنه لا يمكن لأحد التنبؤ بالمستقبل ، ولكن في حالة وجود أي مجرم أو جماعة لديها مخططات شريرة ضد الأقليات ، بما في ذلك السيخ والهندوس وغيرهم ، سيجد سلطة الحكومة في جانب الفئات المتضررة. وحمايتهم من أي أذى.
واستذكر رئيس الوزراء مساهمات أفراد المجتمع المسيحي في المجتمع ، وتذكر أيضًا تعليمه المبكر الذي نقله المعلمون المسيحيون.
قال رئيس الوزراء المؤقت إن اللون الأبيض ليس فقط لونًا للعلم الوطني ، ولكنه يظهر كمال البلد الذي تملأ فيه الأقليات جمال الانسجام والوحدة.
وأكد كذلك أنهم سيقاومون نظام الأغلبية والأجندة المماثلة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
وفي حديثه بهذه المناسبة ، قال حاكم البنجاب إنه ينبغي الحد من مثل هذه الحوادث وعدم تكرارها ، مضيفًا أن أماكن العبادة تستحق الاحترام ويجب الحفاظ على الاحترام لجميع المجتمعات.
وقال رئيس الوزراء ، بهذه المناسبة ، إن الجناة الرئيسيين كانوا بالفعل في الحجز.
وأكد أنه سيتم استعادة الكنائس المتضررة بينما سيتم تسليم شيكات التعويضات لجميع الأسر المتضررة.
كما وزع رئيس الوزراء في وقت سابق شيكات على العائلات المتضررة.
وأعرب وزير حقوق الإنسان في تصريف الأعمال خليل جورج ، في تصريحاته ، عن أسفه للحادث المؤسف وشكر العائلات المسلمة في المنطقة على حماية جيرانها المسيحيين.
وأكد رئيس الوزراء خلال زيارته للكنيسة أنهم لن يسمحوا لأحد باستهداف الأقليات على أساس الاختلافات الدينية ، مضيفا أن الحكومة بكامل قوتها ستوقف أيدي المعتدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads