المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤساء خمس دول في آسيا الوسطى يجتمعون في دوشانبي منتصف سبتمبر المقبل

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 09:02 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
قال وزير خارجية طاجيكستان، سراج الدين مخير الدين، في مؤتمر صحفي  إن زعماء دول آسيا الوسطى سيجتمعون في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر في دوشانبي، عاصمة طاجيكستان.


وبحسب الوزير، سيتم عقد الاجتماع التشاوري الخامس رفيع المستوى برئاسة رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون.

- نحن على تواصل منتظم مع دول آسيا الوسطى من أجل عقد هذا الاجتماع على مستوى رفيع وبطريقة كريمة. وقال سراج الدين مخير الدين إن الاستعدادات تجري بكل الطرق.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التوقيع على مجموعة من الوثائق في الاجتماع التشاوري لرؤساء دول آسيا الوسطى، أهمها الإعلان الختامي لرؤساء الدول.

كما سيتم التوقيع على اتفاقيتين مهمتين في دوشانبي - في مجال النقل البري وسياسة الشباب.

"كما عرضت طاجيكستان عقد 12 فعالية إضافية في إطار الاجتماع التشاوري الخامس لقادة دول آسيا الوسطى. من بينها منتدى اقتصادي ومنتدى للعلماء واجتماع للنساء الناشطات وبرنامج ثقافي ومعرض. وقال رئيس وزارة الخارجية: "من الأطباق الوطنية لخمس دول".

وفي الوقت نفسه، من المقرر عقد الاجتماع القادم لمجلس رؤساء دول الصندوق الدولي لإنقاذ الجزيرة في دوشانبي، ويجب التوقيع على عدد من القرارات.

وعقد الاجتماع التشاوري لزعماء دول آسيا الوسطى لأول مرة عام 2018 في أستانا بكازاخستان، ثم في عام 2019 في طشقند، وفي عام 2021 في أوازا بتركمانستان، وفي عام 2022 في شولبون آتا بقيرغيزستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads