المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|قصة رسام سوداني عينيه عدسة الفن

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:39 م
محمد معتز
محمد معتز
نور أحمد
طباعة
كما تُسلط جريدة المواطن الضوء على الفنانين والموهوبين المصريين، تُسلط الضوء أيضاً على جميع الشباب الموهوب من مختلف البلدان وحوار اليوم دليل على هذا الحديث حيث أنه يوجد شاب فنان مُبدع من دولة السودان يمتلك موهبة في الرسم تجعلك تتخيله كعدسة كاميرا تقوم بتجسيد كل ما يُشاهده على ورق اللوحات فيمكننا أن نُطلِق عليه "عدسة الفن" حيث أثبت أن دولة السودان شبابها يمتلكون الموهبة والإبداع.

بدأ الشاب السوداني محمد معتز بحديثه عن بدايته في عالم الرسم وقال : بدأت من بدري شديد، كنت برسم من أفلام الكرتون وأنا صغير، والوالدة الله يحفظها اكتشفت الموهبة هذه ووفرت لي الدعم؛ تحديداً عام 2021.

كما أخبر عن المعارض التي قد شارك بها وهي: شاركت في معرضين في جامعتين، وشاركت في معرض النيل العالمي ومعرض المركز الإنمائي لتطوير الفنون.

وعن الأدوات والخامات التي يستخدمها في رسوماته قال: أنا استخدم خامة الرصاص والفحم أكثر شيء، لكن أيضاً استخدم الوان الخشب، قلم الحبر bic والألوان الزيتية.

ثم تحدث عن متابعته للفنانين واللوحات مخبراً: لا أتابع فنان بعينه؛ أتابع اللوحة نفسها بمعنى أنها لوحات نفسي أرسمها بنفس تفاصيلها فأحاول اجتهد واتعلم ثم أرسمها.
كما أضاف أن الفنانين المفضلين بالنسبة له هم: مايكل انجلو، فان جوخ.

أخبر الفنان محمد معتز لجريدة المواطن أن أصعب لوحة أخذت مجهوداً كبيراً منه كانت : لوحة صقر الشاهين.

وفي ختام الحوار عبّر الفنان السوداني "محمد معتز" عن رغبته في مساعدة الموهوبين قائلاً: ما وصلت لمرحلة إني أدرب أحد على الرسم ولكن إذا جاني شخص يطلب المساعدة سأُساعدهُ بِكُل تأكيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads