المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الانتخابات التمهيدية في المكسيك تدخل مرحلة حاسمة

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 04:15 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
دخلت حملة الانتخابات التمهيدية في المكسيك مرحلة حاسمة يومَي الأحد والاثنين 27 و 28 أغسطس، .

وقالت الرئيسة السابقة لبلدية مكسيكو كلاوديا شينباوم أمام آلاف من أنصارها المجتمعين في العاصمة "إنه التحوّل وإنه زمن النساء".

وشينباوم (61 عامًا) هي المرشحة الأوفر حظًا، إلى جانب وزير الخارجية السابق مارسيلو إبرارد، لتصبح مرشحة حزب "مورينا" (حركة التجديد الثورية) للانتخابات الرئاسية.



اعتبارًا من  اليوم الاثنين، سيبدأ استطلاع للرأي حول المتنافسَين اضافة الى أربعة مرشحين آخرين في السباق لخلافة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور. وسيُعلن حزب "مورينا" نتائجه في السادس من سبتمبر.

ودعت شينباوم إلى "الوحدة" في مواجهة منافسها الذي تتهمه باستخدام أموال عامة لتمويل حملته للانتخابات التمهيدية.

في المقابل، قال منافسها مارسيلو إبرارد الجمعة بنبرة ساخرة "الجميع يتحدّث عن الوحدة، في حين عليهم فقط احترام ما قررناه سويًا".

وقال لصحافي "سنفوز، لا تقلق".

وتفيد تقارير بأن إبرارد قد يترك حزب "مورينا" إذا لم يفز باستطلاع الرأي المرتقب.

يسعى المرشحان الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الحاكم إلى الحفاظ على الإرث السياسي للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي تصل نسبة التأييد الشعبي له إلى 60% والذي يتمتّع حزبه بأغلبية في البرلمان.

السبت، قالت شينباوم أمام الحشد "يشرّفني أن أكون مع لوبيز أوبرادور"، مدافعة عمّا حققه الرئيس المنتهية ولايته والذي رفع شعارات مثل "لخير الجميع، الفقراء أوّلًا" و"اقتصادنا قوي ومواردنا المالية قوية".

أمّا بالنسبة لمرشّح المعارضة لانتخابات 2024، فتُعدّ السناتورة اليمينية سوتشيل جالفيس الأوفر حظًا في استطلاعات الرأي التي تواجه فيها، اعتبارًا من الأحد، امرأة أخرى هي بياتريس باريديس.

تحظى غالفيس، المتحدّرة من مجتمع أوتومي للسكان الأصليين، بدعم العضو البارز في "حزب العمل الوطني" (يمين ليبرالي محافظ) سانتياغو كريل.

وتتعرّض جالفيس، التي تمثّل صحوة المعارضة الضعيفة والمنقسمة، لهجمات من الرئيس لوبيز أوبرادور منذ إعلان ترشّحها في يونيو.

وستُعلن جبهة المعارضة اسم مرشّحها قبل "استشارة" شعبية مقررة في الثالث من سبتمبر.

ومن المقرّر أن تجري الانتخابات الرئاسية في المكسيك في الثاني من يونيو 2024.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads