المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مندي عكاشة يتابع اختبارات انتقاء المواهب بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في لعبة الملاكمة

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 04:43 م
المواطن
محمد علي عبد المنعم
طباعة
انطلقت اليوم الاثنين، اختبارات انتقاء المواهب الجديدة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في لعبة الملاكمة مرحلة البراعم تحت شعار "مصر تستكشف أبطال المستقبل".

وشهد الاختبارات الدكتور مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، والدكتور ضياء عيسى مدير إدارة الرياضة بالمديرية، والدكتور حمادة إسماعيل مدير إدارة الأداء الرياضي، والدكتور مؤمن مهدي والدكتور مصطفى مجاهد منسقي المشروع.

وتشكلت لجنة مختصة من الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بالإدارة المركزية للأداء الرياضي بالوزارة، برئاسة الدكتور محمد جمال، وعضوية محمد زكريا، والدكتور عاطف مغاوري المدير الفني والخبير الاتحاد المصري للملاكمة، والدكتور عبد الحميد محمد عبد الحميد خبير الاتحاد المصري للملاكمة، وحسين سيد حسين نظم معلومات بوزارة الشباب والرياضة.

وشهد اليوم الأول من الاختبارات إقبالًا شديدًا من أولياء الأمور على إشراك أبنائهم بهذا المشروع القومي، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 150 لاعبًا.

وأشار الدكتور مندي عكاشة، إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحرص على خلق مناخ ملائم للنشء والشباب لإنتاج أبطال قادرين على تمثيل مصر في جميع المحافل الدولية وحصد الميداليات الأوليمبية.

وأضاف عكاشة، أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، هو أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة، ويتضمن تنفيذ 5 مراحل رئيسية هي: مرحلة الناشئين ومدتها عامان تدريبيان،  ومرحلة الواعدين ومدتها عامان تدريبيان،  ومرحلة أبطال الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، ومرحلة النخبة ومدتها عام تدريبي، ومرحلة البطل الأولمبي لحين اعتزال اللاعب.


وأكد عكاشة، أن استراتيجية المشروع ترتكز على انتقاء اللاعبين المتميزين رياضيًا في مختلف الألعاب، وإعدادهم ليصبحوا أبطالًا عالميين قادرين على رفع علم مصر في المحافل الدولية.

من جانبه، أشاد أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة بمحافظة المنيا، بجهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المواهب الرياضية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتأهيلهم وإعدادهم للمشاركة في البطولات والمسابقات المحلية والدولية.

وأكد محمد حمدي معاون وكيل الوزارة للرياضة، على أهمية الاستثمار في الشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وتنميته.

وأوضح ضياء عيسى مدير إدارة الرياضة بالمديرية أن الاختبارات بمحافظة المنيا تقام على يومين، حيث يتم اليوم الاثنين 28 أغسطس انتقاء اللاعبين المميزين من المتقدمين في لعبة الملاكمة، بينما يتم يوم الأربعاء 6 سبتمبر انتقاء اللاعبين المتقدمين في لعبة المصارعة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads