المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تنظم ورش عمل العصف الذهني لدراسة الوضع الراهن للجهاز الإداري

السبت 02/سبتمبر/2023 - 02:17 م
جامعة أسيوط تنظم
جامعة أسيوط تنظم ورش عمل العصف الذهني
محمد عبد الراضي
طباعة
استعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط تقريراً مقدماً من المحاسب شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط حول إنجازات وأعمال ورش العمل عصف ذهني التي أطلقها القطاع الإداري بجامعة أسيوط، لدراسة الوضع الراهن في ضوء التوجهات الاستراتيجية للجامعة، استعدادا لإطلاق استراتيجية الجامعة 2024/ 2029 وذلك في ضوء استراتيجية وزارة التعليم العالي، ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن جلسات العصف الذهني التي نظمها القطاع الإداري تضم مجموعة من ورش العمل تستهدف فتح حوارات نقاشية مع العاملين الإداريين بالجامعة؛ لمراجعة، وتحليل ظروف بيئة العمل الداخلية، والخارجية، وتحدي، الفرص،والتهديدات، والغايات والأهداف، والأنشطة، وتقييم المطلوب، وفقاً للاحتياجات الخاصة بتطوير الجامعة. 

جامعة أسيوط تنظم ورش عمل العصف الذهني 

وأشار المنشاوي إلى أن التوجهات الاستراتيجية للجامعة في ضوء تطوير القطاع الإداري تركز على تحسين الأداء الإداري، وزيادة الانتاجية، وتحقيق رضا العاملين، وتحقيق التناغم والتنسيق بين الإدارات المختلفة، الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

 وأشار المحاسب شوكت صابر إلى حرص إدارة جامعة أسيوط على تشكيل اللجنة العليا، لدراسة الوضع الراهن لقطاع الجهاز الإداري في وضع الخطة الاستراتيجية لجامعة أسيوط 2024 /2029م، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لرؤية مصر 2030م، موضحاً حرصها على إشراك العاملين بالجامعة في وضعها؛ من خلال ذكرهم الإيجابيات، والسلبيات، واقتراحاتهم لحل المشكلات؛ للوصول بالجهاز الإداري إلى أعلى مستوى من الكفاءة والتميز.

وأوضح التقرير أن اللجنة العليا لدراسة الوضع الراهن لقطاع الجهاز الإداري، نظمت الورشة الأولى، بالتعاون مع كلية التربية يوم الأحد 20 من أغسطس تحت إشراف الدكتور حسن محمد حويل عميد كلية التربية، وحاضر في الورشة الدكتور مصطفى محمد مرسي مدير عام مركز نظم المعلومات بالكلية. 

وحضر الورشة المحاسب شوكت صابر، رئيس اللجنة العليا وأمين عام الجامعة، والمحاسب وائل محمد محمود أمين الجامعة المساعد، ومحمود يونس، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والمحاسبة سلوى هلالي محمد أمين عام كلية التربية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية. 


وأشار الدكتور حسن حويل، عميد كلية التربية، إلى حرص إدارة جامعة أسيوط على دراسة الوضع الراهن لقطاع الجهاز الإداري، قبل إطلاق الخطة الاستراتيجية لجامعة أسيوط 2024 /2029م بوقتٍ كافٍ؛ لإشراك العاملين بالجامعة في وضعها؛ من خلال ذكرهم الإيجابيات، والسلبيات، واقتراحاتهم ؛لحل المشكلات التي تعرقل سير العمل بشكلٍ سلس، وسريع.

واستعرض التقرير، أن الورشة الثانية تم عقدها بمعهد جنوب مصر للأورام، تحت إشراف الدكتورة إيمان مسعد زكي عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور إبراهيم أبو العيون.

 كما حضر الدكتور محمد أبو المجد وكيل معهد جنوب مصر للأورام لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب وائل محمد محمود أمين الجامعة المساعد وعضو اللجنة العليا، والمحاسب أشرف مساك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالمعهد وحاضر فيها كلٌّ من الدكتور مصطفى محمد مرسى مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي والمنسق العام للجنة العليا، وجمال الدين عبد الحفيظ المدير الإداري لمركز ضمان الجودة وعضو اللجنة العليا.

وأشار الدكتور محمد أبو المجدإلى أن معهد جنوب مصر للأورام يتميز بتعدد الفئات التي يتعامل معها، وتعدد أنشطته الإدارية، ولذلك لا بد من ضرورة معرفة أهم العوامل التي تؤدي إلى رفع كفاءته الإدارية، وقدرته التنافسية.

وأوضح التقرير، أن الورشة الثالثة انعقدت، بالمستشفيات الجامعية، يوم الأربعاء الموافق 30 من أغسطس، تحت إشراف الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السباعي مدرس إدارة الأعمال بكلية التجارة، والدكتور مصطفى محمد مرسي مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي، وجمال الدين عبد الحفيظ المدير الإداري لمركز ضمان الجوده والاعتماد، و محمد عمر مدير عام العلاقات العامة بالمستشفيات الجامعية، ولفيف من العاملين بالمستشفيات الجامعية.


وأشار الدكتور إيهاب فوزي إلى إن الورشة تهدف إلى مشاركة العاملين في الجهاز الإداري بالمستشفيات الجامعية في النقاش حول ما يمتلكه الجهاز الإداري من نقاط قوة، وما يواجهه من نقاط ضعف، والفرص المتاحة، والتهديدات الخارجية التي تعوق عمله؛ وذلك بهدف وضع توصيات تسهم بفاعلية في وضع الخطة الاستراتيجية لجامعة أسيوط 2024 /2029م، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لرؤية مصر 2030م.

وجاءت الورشة الرابعة بالإدارة العامة لرعاية الشباب يوم الخميس الموافق ٣١ أغسطس، تحت إشراف الدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وأبو العلا عبد الباري مدير إدارة الجوالة لرعاية الشباب ومحمد سيد مدير العلاقات العامة والإعلام لرعاية الشباب ولفيف من العاملين بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأكد المحاسب وائل محمد أن جميع قطاعات الجامعة تسعى وتعمل وتتعاون؛ من أجل تحسين الخدمات التي تقدم لكافة منتسبيها، مشيرا إلى أهمية النقاش حول ما يمتلكه الجهاز الإداري من نقاط قوة، وما يواجهه من نقاط ضعف، والفرص المتاحة، والتهديدات الخارجية التي تعوق عمله للنهوض والتطوير.

 وأوضح الدكتور مصطفى مرسي أهم نقاط القوة والضعف بالجهاز الإداري للجامعة، مشيراً أن اللجنة العليا لدراسة الوضع الراهن لقطاع الجهاز الإداري؛ قامت بعمل استبيان لمعرفة مدى موافقة العاملين على وجود عدد كبير من نقاط القوة، والضعف، والفرص المتاحة، والتهديدات الخارجية، وقد تم توزيعه على الحاضرين؛ لمعرفة آرائهم، وتحليلها، ووضع توصيات مناسبة للمشاركة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads