المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة أسيوط يشهد افتتاح فعاليات يوم كن مستعدًا التوظيفي

السبت 02/سبتمبر/2023 - 06:08 م
فعاليات يوم كن مستعداً
فعاليات يوم كن مستعداً
محمد عبد الراضي
طباعة
شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم السبت افتتاح فعاليات يوم كن مُستعدًا التوظيفي، الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافتتحه الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وحضر الدكتور حسن شحاتة وزير العمل وجاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة ورجال الصناعة وذلك بالحرم اليوناني بالتحرير. 

فعاليات يوم كن مستعداً

وأوضح الدكتور محمد أيمن عاشور أن هذا المُلتقى يعُد أحد فعاليات مبادرة كن مستعدًا BeReady كأحد أنشطة برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف وهو برنامج يتم تنفيذه برعاية وزارة التعليم العالي، وبدعم من المملكة المتحدة وينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة. 

واستعرض عاشور دور الوزارة والجامعات المصرية في تأهيل الخريجين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للحصول على فرص عمل مناسبة، لافتًا إلى تسجيل أكثر من 18 ألف طالب في مبادرة كن مستعدًا من 20 جامعة مصرية. 

وشهد الملتقى إلقاء كلمات لكل من الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، وجاريث بايلي السفير البريطاني في مصر وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل. 

والجدير بالذكر أن الملتقى تضمن عددًا من الحلقات النقاشية بمشاركة نُخبة من مسئولي مختلف الصناعات لتسليط الضوء على الموضوعات ذات الصلة بالتوظيف ومنها الفرص الوظيفية في القطاع المصرفي، والانتقال من الحياة الجامعية إلى الحياة العملية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على حياتك المهنية، بالإضافة إلى مواجهة الضغوطات في حياتك المهنية، والتعرف على مسئولي التوظيف في مجال الموارد البشرية. 

كما يضم المُلتقى عددًا من ورش العمل للتوجيه المهني، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات عمل المقابلات الشخصية، فضلًا عن تخصيص عدد من الأجنحة لأصحاب العمل لعرض فرص التوظيف الشاغرة لديهم، لتيسير التواصل بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين الباحثين عن العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads