المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر لدى الصومال يؤكد على ازدهار العلاقات الثنائية

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 09:13 م
طباعة
أكد السفير المصري لدى الصومال وليد إسماعيل أن العلاقات الثنائية ازدهرت بشكل واضح في الفترة الأخيرة بسبب وجود إرادة سياسية قوية لإعادة العلاقات بين البلدين إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الحرب الأهلية عام 1991.

وقال إسماعيل، لدى افتتاحه منتدى رجال الأعمال المصري الصومالي بين التجار المصريين ونظرائهم الصوماليين اليوم الأربعاء ، إن بلاده لديها إمكانيات اقتصادية كبيرة تجعلها حالياً في المركز الثاني كأكبر اقتصاد أفريقي، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية هائلة في مصر خاصة في منطقتي محور قناة السويس ( شمال شرق) والصعيد (جنوب)، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية مساء اليوم الأربعاء.

وحضر الافتتاح وزير التجارة والصناعة الصومالي عبد الرشيد محمد أحمد بالعاصمة مقديشو والذي سيستغرق 4 أيام، بالإضافة إلى لفيف من مسؤولي الحكومة الصومالية والعديد من رجال الأعمال والتجار الصوماليين.

وأوضح وزير التجارة الصومالي أهمية مصر كشريك وداعم للاقتصاد الصومالي، وطلب تعزيز العلاقات التجارية الثنائية وبناء الثقة بين التجار المصريين والصوماليين، مؤكداً احتياج السوق الصومالي إلى المنتجات المصرية.

ويأتي هذا المؤتمر بعد أن قام وزير التجارة الصومالي بزيارة رسمية إلى القاهرة في أبريل من العام الحالي، حيث تم توقيع اتفاقيات ثنائية في مجال التجارة والصناعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads