المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلية الحاسبات بأسيوط تطرح برنامج نظم المعلومات الحيوية

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 06:39 م
طرح برنامج نظم المعلومات
طرح برنامج نظم المعلومات الحيوية بحاسبات أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط عن إن كلية الحاسبات والمعلومات تطرح هذا العام برنامج نظم المعلومات الحيوية بنظام الساعات المعتمدة. 

ويقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للطالب مقررات دراسية تعمل على رفع كفاءته، ومهاراته في مجال البرمجة، مع التركيز على المقررات التي تخدم العمل في مجالات متعلقة بالعلوم، والطب البشري، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والصيدلة؛ حيث يجمع البرنامج بين دراسة علوم الحاسب، والأحياء. 

طرح برنامج نظم المعلومات الحيوية بحاسبات أسيوط

ويأتي ذلك من خلال تدريس كيفية استخدام الحاسب، والتقنيات الحديثة في تحليل المعلومات الحيوية البيولوجية، وإكساب الطالب مهارات معرفية، وتحليلية، وتطبيقية متفردة في تصميم النظم الطبية، وتحليل البيانات الحيوية، وتعزيز التقنيات الجديدة؛ لتحسين الرعاية الصحية.

وأضاف الدكتور أحمد المنشاوي أن خريج برنامج نظم المعلومات الحيوية يمكنه العمل في المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، والمؤسسات العلمية، ومراكز البحوث، وشركات الأدوية، وشركات التكنولوجيا الطبية، وشركات التأمين الصحي، وغيرها. 

معلومات عن برنامج نظم المعلومات

وأوضحت الدكتورة تيسير عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط أن البرنامج تم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات، وبدأت الدراسة به لأول مرة، ابتداءً من العام الجامعي 2017 /2018 ويقبل البرنامج الطلاب الملتحقين بالكلية؛ عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة من الحاصلين على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها؛ العلوم، والرياضيات. 

واشارت الدكتورة تيسير عبد الحميد إلى أن البرامج الخاصة تخضع لتنسيق داخلي، داخل الكلية لقبول طلبات الراغبين للالتحاق بها، وذلك من الطلاب المقبولين بالفعل للدراسة بالكلية، وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads