المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع مركز الغسيل الكلوي ويدشن برنامج لأمراض وجراحات القلب ويقدم خدمات طبية في محافظات اليمن

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 02:59 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن لتنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع، حيث وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية تأمين الأدوية ومستهلكات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة الضالع، وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بـ 18 جهازاً، بالإضافة إلى تجهيز المعدات الطبية ومواد المختبر، وتركيب محطة تحلية مياه إضافية؛ للتأكد من تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية، والتعاقد مع استشاري متخصص بأمراض الكلى للإشراف على علاج الحالات ومتابعتها عن كثب مما يخفف المعاناة عن كاهل المريض وعائلته، فضلاً عن توزيع وجبات خفيفة للمرضى بعد جلسات الغسيل.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة، واستفاد خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 30 مستفيداً، وعيادة الطوارئ 21 مستفيداً، وعيادة الأمراض الباطنية 45 مستفيداً، فيما راجع عيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وقسم التوعية والتثقيف شخص واحد.

وفي مجال الخدمات الصحية المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 71 فرداً، وصُرفت الأدوية لـ 105 مستفيدين، فيما جرى ضخ 18.000 لتر من المياه الصالحة للشرب.

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 1.910 مستفيدين خلال اسبوع، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 وراجع عيادة الطوارئ 961 مستفيداً، وعيادة الباطنية 255 مستفيداً، وعيادة الأطفال 371 طفلاً، وعيادة المصابين بالأوبئة 130 فردا، وعيادة النساء والولادة 175 مستفيداً، فيما راجع قسم التوليد 18 حالة.

وفي الخدمات المرافقة، أجري 558 فحصاً مخبرياً، واستفاد من قسم الأشعة 152 شخصا، فيما صُرفت الأدوية لـ 1.595 مرضى، وراجع عيادة الإحالة الطبية 10 مرضى، وقسم الجراحة والتضميد 78 مستفيداً، وقسم الملاحظة 654 مريضاً، وقسم نقل الدم 28 مستفيداً، فيما جرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات.

وفي إطار منفصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، والمنفذ خلال اسبوع.

وتستقبل العيادات خلال الحملة أكثر من 20 مريضا يوميا لإجراء عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية وعمليات القلب المفتوح.

وأشاد محافظ المهرة رئيس المجلس المحلي محمد علي ياسر بجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على إقامة مثل هذه الحملات والمخيمات العلاجية؛ لمساعدة المرضى المحتاجين في المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads