المواطن

عاجل
جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مصر تنعي بمزيد من الحزن والٱسي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه سفارة جمهورية مصر العربية في كازاخستان توفد بعثة قنصلية إلى قيرغيزستان للاطمئنان على الطلاب المصريين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جمهورية أوزبكستان يشارك في القمة الأولى لقادة آسيا الوسطى والولايات المتحدة الأمريكية بصيغة "5+1".

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 03:00 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
شارك  رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف في مدينة نيويورك في القمة الأولى لقادة آسيا الوسطى والولايات المتحدة الأمريكية بصيغة "5+1".

كما حضر الحفل  الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، ورئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توقاييف، ورئيس جمهورية قيرغيزستان صدر جباروف، ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن.
ورئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف.

ووفقا لجدول الأعمال، تمت مناقشة آفاق توسيع التعاون التجاري والاقتصادي، والتنمية "الخضراء"، وضمان أمن الطاقة وإدخال مصادر الطاقة المتجددة، والتفاعل في مسائل ضمان الأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

تمت الإشارة خلال القمة إلى أن صيغة C5+1، التي تم إنشاؤها قبل ثماني سنوات في مدينة سمرقند، أصبحت منصة مطلوبة للحوار المفتوح والبناء وتطوير التفاعل المثمر في جميع المجالات بين دول آسيا الوسطى. والولايات المتحدة الأمريكية.

أعرب  ميرضيائيف عن تقديره الكبير لتعزيز علاقات الصداقة والتفاهم المتبادل والشراكة في منطقة آسيا الوسطى، مما يخلق فرصًا جديدة وفريدة من نوعها للتعاون الواسع النطاق.

تم تحديد مجالات التعاون ذات الأولوية ذات الأهمية الاستراتيجية لتنمية المنطقة بأكملها، مثل تعزيز أنشطة التجارة والاستثمار، وإقامة تعاون في المشاريع، وتطوير ممرات النقل في المنطقة، وتعزيز "الأجندة الخضراء"، وضمان حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، توسيع البرامج التعليمية، وتعزيز التسوية السلمية في أفغانستان.

ونتيجة لهذا الاجتماع، تم التوصل إلى اتفاقات بشأن مواصلة تعميق التفاهم المتبادل وتوسيع الشراكة العملية بين دول المنطقة والولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads