المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة فرنسية: "روسيا متقدمة في سباق تحليل المعدات التي اغتنمتها في المعركة"

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 02:46 م
انجازات روسيا في
انجازات روسيا في مجال الصواريخ
فاطمة بدوي
طباعة
قال موقع "إنتليجنس أونلاين" الفرنسي: "إنّ روسيا واعتماداً على ما يتعلمه المهندسون الروس بعد تحليل المعدات التي سيطرت عليها موسكو خلال المعركة، قد تصبح بعض الصواريخ الغربية قديمة الطراز". 

وتابع أنّ بعض المعدات التي تم جمعها من ساحة المعركة وعرضها كجوائز حربية في معرض "الدفاع عن جيش موسكو 2023" كان ذا أهمية خاصة لروسيا. 

وكشفت المؤسسات والشركات الروسية المشاركة في المعرض حينها، عن أسلحة روسية لا مثيل لها، حيث أظهرت الأقسام التابعة للشركات الروسية عدداً فريداً من المعدات المميزة، والتي من شأنها أن تقدم دعماً كبيراً للقوات الروسية.

انجازات روسيا في مجال الصواريخ

وفي حين أن دبابات "RC AMX-10" الفرنسية الصنع ومركبات "Bushmaster AVs" التي صنعتها مجموعة "تاليس" لديها جاذبية تكنولوجية قليلة جداً، فإن صواريخ "Storm Shadow" و"Scalp كروز"، وآخر جيل من مركبات المشاة المقاتلة التي صنعتها "CV90"، تتمتع بجاذبية أكبر للجيش الروسي.

ووفق الصحيفة، يقوم مهندسون روس من اتحاد "JSC Raduga"، المتخصص في تكنولوجيا الصواريخ، بتحليل صواريخ كروز الغربية من حين لآخر عبر استخدام الهندسة العكسية.

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف، قبل أيام، أنّ روسيا تعمل على تصنيع سلاح "غير مسبوق" بخصائص فيزيائية متميزة وباستطاعته ضمان الأمن في أي بلد.

وأوضح بوتين، أنّ الأسلحة المصنّعة بخصائص فيزيائية فريدة تعتمد على استخدام التكنولوجيات ومبادئ التشغيل الحديثة نوعياً أو غير المستخدمة سابقاً، وتشمل هذه الأنواع أسلحة الليزر والأشعة فوق الصوتية والترددات الراديوية وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads