المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التتويج طارق السيد محمد بوسام الشمس المشرقة الياباني

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 07:26 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 أقيم حفل التتويج بوسام "الشمس المشرقة – أشعة ذهبية وفضية" للسيد طارق السيد محمد، رئيس جمعية "أوراسينكي تانكوكاي" – مصر، وذلك بمنزل السفير الياباني بالقاهرة. ويأتي هذا التتويج بالوسام من جلالة إمبراطور اليابان تقديرًا لما قام به السيد طارق السيد من إنجازات ومساهمات كبيرة في نشر ثقافة الشاي الياباني "سادو" في مصر، وتعزيز علاقات الصداقة والتأخي بين اليابان ومصر.

تخرج رئيس الجمعية، السيد طارق السيد من قسم اللغة اليابانية وآدابها، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، ثم درس فنون تقديم الشاي الياباني "سادو" بمدرسة أوراسنكي تانكوكاي المتخصصة باليابان، وبعد عودته إلى مصر، شارك في رابطة محبي مدرسة أوراسنكي في مصر، واجتهد في نشر فنون تقديم الشاي "سادو" في مصر. وبفضل الجهود والنشاطات التي قام بها السيد طارق السيد بحماس وتفاني، تحولت في عام 2001، رابطة محبي مدرسة أوراسنكي في مصر إلى جمعية أوراسينكي تانكوكاي – مصر، لتصبح الفرع الرسمي للجمعية في مصر. ولقد قام رئيس الجمعية على مدى أكثر من 30 عامًا، بتعريف ثقافة حفل الشاي الياباني في العديد من المناسبات الثقافية التي تقام في مختلف أنحاء مصر كمدرب لفنون تقديم الشاي الياباني، حيث واظب على المساهمة في نشر الثقافة اليابانية من خلال ثقافة حفل الشاي الياباني حتى يومنا هذا.  
خلال حفل التتويج، ومن جانبه، أعرب السفير أوكا عن شكره وتقديره تجاه رئيس الجمعية السيد طارق السيد وأعضاء جمعية أوراسينكي تانكوكاي - مصر على جهودهم وتعاونهم خلال جميع الفعاليات والمناسبات الخاصة بتقديم الشاي الياباني التي أقامتها السفارة اليابانية حتى الآن. كما قام السفير بتعريف الحاضرين بالإنجازات والنشاطات المتعددة التي قام بها رئيس الجمعية السيد طارق السيد بصفته الرائد الأول في نشر ثقافة تقديم الشاي الياباني في مصر، وفي النهاية، تقدم إليه بالتهنئة على التتويج بهذا الوسام.

ومن جانبه، تطرق رئيس الجمعية السيد طارق السيد خلال حديثه إلى الجهود التي بذلها في نشر الثقافة اليابانية من خلال ثقافة حفل تقديم الشاي الياباني على مدى أكثر من 30 عامًا، وعبر عن سعادته بالتتويج بهذا الوسام المرموق، كما أعرب عن عزمه على مواصلة جهوده من أجل المساهمة في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين في المستقبل أيضًا.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads