المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سفارة اليابان تنظم احتفالية لتتويج الدكتور أحمد الجوهري

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 03:22 م
تتويج الدكتور أحمد
تتويج الدكتور أحمد الجوهري
فاطمة بدوي
طباعة
نظمت سفارة اليابان بالقاهرة احتفالية لتتويج الدكتور أحمد الجوهري، الرئيس السابق للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) بوسام جلالة إمبراطور اليابان، الشمس المشرقة، أشعة ذهبية مع وشاح للعنق،تقديرًا لمساهماته الكبيرة في تعزيز العلاقات وتقوية أواصر الصداقة بين اليابان ومصر.

وقال السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدي مصر في كلمته أن رحلة الدكتور أحمد الجوهري الطويلة للتعاون مع اليابان بدأت منذ ما يصل إلى ثلاثين عامًا في عام 1992 عندما جاء إلى اليابان كطالب متدرب في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، حيث تعلم في هذا التدريب أحدث المعارف الطبية وتقنيات الفحص المتقدمة. 

تتويج الدكتور أحمد الجوهري 

وعندما عاد إلى مصر، كمحاضر في جامعة قناة السويس، لم يستخدم خبرته فقط لتعليم الطلاب المصريين الأصغر سنًا  بل شارك خبرته بسخاء مع طلاب من إفريقيا من خلال برنامج التدريب الثلاثي (TCTP) برعاية جايكا منذ عام 1996.

وأضاف السفير أوكا بأنه بفضل دوره الرائد في تعزيز التدريب الثلاثي بين مصر واليابان والدول الأفريقية، فقد استقدم عدد كبير من الطلاب والخبراء من إفريقيا والشرق الأوسط إلى مصر للاستفادة من هذا النوع الفريد من التعاون بين مصر واليابان بدعم من جايكا. فعندما تم الإعلان عن خطة في اجتماع القمة بين اليابان ومصر بمناسبة مؤتمر التيكاد السابع في عام 2019 بأن تقبل الجامعة الطلاب الأفارقة من خلال تقديم ما يصل إلى 150 منحة دراسية على مدى 3 سنوات.

قام البروفيسير الجوهري بجولة في جميع أنحاء إفريقيا للترويج لـلجامعة لاستقطاب الطلاب المتميزين من أفريقيا. وبفضل جهوده المتفانية، يتابع الآن الطلاب الأفارقة الوافدون من أكثر من 10 دول دراساتهم العليا في الجامعة من خلال منح التيكاد.

وفيما يخص الجامعة المصرية اليابانية أيضًا قال السفير أوكا أن الدكتور الجوهري نجح في الارتقاء بالجامعة لجعلها رمز البراعة الأكاديمية لمصر وأيضا رمز للتعاون الأكاديمي الناجح بين اليابان ومصر. حيث عمل بلا كلل على تعزيز المستوى التعليمي والبحثي للجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads