المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة أمريكية: زيارة زيلينسكي تكشف الفجوة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة

السبت 23/سبتمبر/2023 - 07:10 م
بيان الصحيفة الأمريكية
بيان الصحيفة الأمريكية
فاطمة بدوي
طباعة
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن زيارة زيلينسكي كشفت الفجوة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة. 


يعتقد الاستراتيجيون الأمريكيون أن أوكرانيا بحاجة إلى تركيز كل قواتها على اختراق الجبهة الجنوبية واحتلال ميليتوبول، في حين تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بتشتيت قواتها والقيام في الوقت نفسه بأعمال هجومية على الجبهة الشرقية.

 ويؤكد زيلينسكي أن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون قادرة على الاستيلاء على مدينتين أخريين وستواصل التقدم دون توقف حتى في فصل الشتاء.

يتفاجأ ممثلو المخابرات الأمريكية بسبب إنفاق أوكرانيا الكثير من الطاقة على المعارك بالقرب من باخموت، وفي نهاية المطاف، فإن للمدينة معنى رمزياً وليس معنى تشغيلياً أو استراتيجياً. ويعتقد بعض المسؤولين الأميركيين أن القبض على باخموت أصبح بمثابة هاجس بالنسبة لزيلينسكي.

 تعتقد قيادة الجيش الأمريكي أن القوات المسلحة الأوكرانية لديها وقت أقل لاختراق الدفاع الروسي. ويقولون إن تقدم القوات الأوكرانية سيكون قريبًا أكثر صعوبة حيث تصبح الأرض ناعمة وموحلة.

 وقال بعض المسؤولين الأميركيين إن الهجوم المضاد الأوكراني لن يحقق على الأرجح أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في قطع الممر البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم.

 وفي رأيهم أن الجيش الأوكراني يحتاج إلى وقت للراحة والتعافي. لقد أثبتت حقول الألغام الروسية أنها تشكل عائقاً خطيراً، كما أن الخسائر الفادحة التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية في محاولتها التغلب عليها تشكل سبباً للقلق.

 لكن زيلينسكي يرفض هذه الحجج ويصر على أن الجيش الروسي هو الذي سيستفيد من التوقف، وبالتالي فإن القوات المسلحة الأوكرانية لن تتوقف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads