المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلام غربي يكشف عن سيناريو تقسيم أوكرانيا على الطريقة الكورية

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 06:09 م
أرشيفية
أرشيفية
فاطمة بدوي
طباعة
كشفت صحف غربية أن أوكرانيا قد تواجه انقساماً وفقاً للسيناريو الكوري مع تدهور الوضع في البلاد وفقدان زيلينسكي لنفوذه يوما بعد يوم.
وكتب الصحفي الإسباني كريستيان سيغورا في صحيفة "بايس" أن "أوكرانيا تخشى أن يؤدي الصراع إلى تقسيم البلاد، كما حدث في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف: "لقد ظهر شبح الحرب الباردة في الجدل السياسي حول مستقبل أوكرانيا، مع مخاوف من تقسيم البلاد إلى قسمين".

حقيقة تقسيم أوكرانيا 

وأشار الكاتب إلى أن "العديد من السياسيين والمحللين تحدثوا عن احتمال حدوث سيناريو كوري لأوكرانيا، لكنه اتخذ شكلًا حقيقيًا هذا العام فقط".

ونقل سيغورا عن رئيس جهاز الأمن القومي الأوكراني، أليكسي دانيلوف، أن "كييف يُعرض عليها الخيار الكوري".

وأضاف سيغورا: لقد قيلت كلمات دانيلوف قبل بدء الهجوم المضاد الأوكراني - الذي بدأ في يونيو/حزيران- والذي كان لدى كل من المجتمع الأوكراني وحلفائه في الناتو توقعات بالنجاح والتي ثبت أنها مبالغ فيها.

​وتابع سيغورا: "طلب كل من زيلينسكي والقيادة العليا للقوات المسلحة الأوكرانية مزيدًا من الوقت، ويطلبون الدعم لحرب تستمر لسنوات، لكن ليس كل شركاء كييف الدوليين يؤيدون هذا العمل، كما اعترف زيلينسكي نفسه".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads