المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور ...الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: السياحة تحقق التقدم باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات في الاقتصاد العالمي

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 03:36 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 قال  الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي  

أن  "السياحة تحقق التقدم. باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات في الاقتصاد العالمي، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على جسر الثقافات، وتوليد فرص جديدة وتعزيز التنمية المستدامة. لكن السياحة تتأثر أيضًا بالتحديات العالمية المترابطة. "أعلم أنه يمكننا الاعتماد على منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للمضي قدمًا بهذه الرؤية والعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للناس والكوكب."
 
جاء، ذلك خلال الكلمة التى القاها اليوم الثلاثاء بنقر اكسبو السياحة بأوزبكستان  على هامش الدورة ال٢٥ لاجتماع منظمة السياحة العالمية

 وحصلت مدينة سمرقند التاريخية في أوزبكستان على لقب "عاصمة السياحة العالمية" لعام 2023 في اجتماع المنظمة العام الماضي.

 ومن جانبه طالب الرئيس الأوزبكى، شوكت ميرضائيف، إنشاء مجلس للمدن التاريخية حول العالم للمساعدة فى زيادة تدفق السائحين للآثار القديمة وتوفير حلول فعالة للتحديات التى تواجه قطاع السياحة فى الدول المختلفة، وذلك بهدف زيادة التعاون والاستفادة المتبادلة بما يخدم تنمية الاقتصاد.
 
وأضاف فى كلمته فى افتتاح أعمال الدورة الـ25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية والمنعقدة فى سمرقند فى الفترة من 16-20 أكتوبر الجارى، أن بلاده على استعداد لتنظيم اجتماع هذا المجلس فى مدينة بخارى التاريخية فى أوزبكستان، مؤكدا أن تبادل الخبرات والتعليم وتوفير التدريب فى مجال السياحة من خلال الأكاديمية الدولية للسياحة "طريق الحرير" التى تم افتتاحها مؤخرا فى سمرقند، ستساهم فى صناعة السياحة العالمية.
 
وأكد الرئيس أنه تحدث مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بهدف دعم عمل الأكاديمية وتقديم المنح من خلالها وتبادل الخبرات.
 
واقترح الرئيس الأوزبكى تنظيم "قمة الشباب العالمية" لتكون بمثابة منتدى يجتمع به الشباب لتبادل أفكارهم حول العديد من القضايا وأبرزها السياحة، مقترحا تقديم الجوائز باسم علامة "طريق الحرير".
 
وأضاف أنه لنجاح هذه المقترحات يجب إنشاء "الحرم الإعلامى العالمى" حتى يتمكن الصحفيون ووسائل الإعلام والمدونين من نقل تلك الأفكار، مشيرا إلى استعداد بلاده كذلك لاستضافة هذه الفعالية.  
 
وأكد الرئيس احتفاظ سمرقند بجمالها على مدار قرون قائلا إنها معروفة حول العالم بسمعتها الطيبة والتسامح وتقبل الآخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads