المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس عبد الفتاح السيسي: ما يحدث في غزة ليس فقط عملية عسكرية ضد حماس لكن محاولة لدفع السكان للهجرة إلى مصر

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:45 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، : «ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرصا على توجيه عمل عسكري ضد حماس لكنه محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر».


وتابع: «حديثي لكل من يهمه السلام في المنطقة.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية، منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه نسعى أن يكون داعما لدول أخرى من أجل الانضمام إليه".


واستكمل: "قطاع غزة الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية.. إيه اللي خلى الموضوع وصل لكده؟ هل فيه أفق أو دولة فلسطينية نجحنا إنها تخرج إلى النور خلال الـ30 سنة الماضية، رغم المبادرات والقوانين المختلفة التي صدرت من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، والمبادرات العربية التي قدمت في هذا الشأن على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح».


واستطرد: «طرحنا إن يكون فيه قوات أممية أو من حلف الناتو أو قوات عربية تضمن أمن واستقرار الشعب الإسرائيلي والمواطن الإسرائيلي والشعب الفلسطيني والمواطن الفلسطيني».


وشدد على القضية الفلسطينية تعتبر قضية القضايا في المنطقة، ولها تأثير كبير على الأمن والاستقرار، وتحظى بمتابعة الرأي العام العربي والإسلامي

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads