المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا الأطفال في حرب لا ذنب لهم؟

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 04:31 م
المواطن
كيرلس جمال
طباعة
في مشهد حزين أمام شاشة التلفزيون تقشعر له الأبدان، و وسط اخبار تحزن القلوب، و صور مأساوية خرجت عن مسار الإنسانية صنعها من يدعوا حقوق الإنسان، و نتسائل لماذا الأطفال و الرضع في حرب لا ذنب لهم ولا حول لهم ولا قوة؟.

في هذا الموضوع نطرح عدة أسئلة، لماذا جيش الاحتلال يستهدف الأطفال و المدنيين؟، هل إسرائيل تحارب ضد مسلحين ام تحارب ضد الأطفال؟، أين حماس من ضربات اليهود على غزة؟، لماذا مستشفى المعمداني العام في غزة؟، ما هدف إسرائيل من توجيه ضرباتها نحو المدنيين و البنية التحتية و المباني؟، كيف اخترق "كتائب القسام" في غزة الحدود الإسرائيلية بدون اي مقاومة من قوات الاحتلال؟ و لماذا إسرائيل لم تسعى لتسترد الأثري؟.

منذ عدة ايام تحدثت إحدى المجندات التي خدمت في الجيش الإسرائيلي عن صعوبة اختراق الحدود التي تفصل بين إسرائيل و قطاع غزة، و قوة أجهزة الانذار الإسرائيلية، فكيف استطاع "حماس" الدخول بمعدات و ٤٠٠ جندي الحدود و اثري بعض من جنود الاحتلال، بدون اي مقاومة من جيش الاحتلال؟، و دخول و خروج الكتائب بكل هذه السهولة يدعوا الي شيئ من الترتيب و التخطيط.

و بعد عدة ايام من أخذ الأثري الإسرائيليين، لم تسعى إسرائيل لتسترد الجنود و كان من ضمنهم قادة من الجيش، فهل هنا إسرائيل ضحت بهم؟ ام عدت خطة و كانوا "كبش فدا" في يد حماس لتنفيذ خطة الهجوم على فلسطين!!.

كما عزم جيش الاحتلال بضرب المباني و المستشفيات، البنية التحتية، المدارس و الطرق، هنا إسرائيل تحارب أرض ولا تحارب مسلحين، ما هي خطة إسرائيل من قذف المباني و المدنيين؟، نرى انها تفرض على شعب فلسطين وسط منشورات و نصائح بأنهم يتركوا الأرض و يزحفوا الي سيناء، و فرض الحصار على فلسطين فهو عبارة عن ترهيب أهالي غزة بتسليم الأرض لجيش الاحتلال.

و في ضوء ربط الأحداث بعضها ببعض، و ذلك منذ حكم الاخوان و اتفاقية دخول حماس الي سيناء، و حينها تصدي لهم الفريق عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، و طريقة إعداد عملية "طوفان الأقصى" التي ترتب عليها ضرب الأرض و توجيه القذائف نحو المدنيين و الأطفال، و دعوات الإعلام الإسرائيلي بترك الأرض و الهروب الي سيناء، فهذا مخطط واضح و مرتب منذ عدة سنوات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads