المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنزويلا: نؤيّد القرار الأممي للهدنة الإنسانية في غزة

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 08:04 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
أعلنت النائبة الأولى للرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، اليوم السبت، أنّه جرت عملية تصويت مهمة جداً في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على القرار الذي يدعو إلى هدنة إنسانية فورية، لوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة، وكذلك للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وقالت رودريغيز إنّ
120 دولة صوّتت لصالح
هذا القرار، وفنزويلا تضمّ أيضاً صوتها وتصويتها وشعاراتها لصالح احترام القرار الأممي.
يذكر أنّ الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت القرار الذي تقدّمت به الأردن باسم المجموعة العربية، والذي يطالب بـ"هدنة إنسانية" في غزة، وذلك بعد فشل مجلس الأمن الدولي في التوصّل إلى توافق بشأن الأزمة.
وصوّتت لصالح القرار 120 دولة عضوة في الأمم المتحدة، ورفضته 14، وامتنعت عن التصويت 45 دولة.
واستنكرت رودريغيز تصريحات وزير خارجية "إسرائيل"، التي قال فيها إنّ المطالبة بوقف إطلاق النار وبإنهاء التهجير القسري للفلسطينيين هي ببساطة "أمرٌ حقير".
كما طالبت النائبة الأولى للرئيس الفنزويلي، وزير الخارجية الإسرائيلي بأن "يسمع صوت آلاف اليهود الذين يطالبون بوقف سياسة المذبحة ضد الفلسطينيين".
وشددت رودريغيز على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف الأطفال والنساء، مضيفةً أنّ فنزويلا تقف مع الشعب الفلسطيني الذي "يقع اليوم ضحيةً للإبادة الجماعية".
وطالبت برفع الحصار والظلم عن قطاع غزّة، قائلةً: "يا فلسطين.. العالم معك".
يُشار إلى أنّ القرار الأممي الذي قدّمته الأردن باسم المجموعة العربية يتضمن "هدنة إنسانية فورية ودائمة ومتواصلة تفضي إلى وقف القتال"، وكانت صيغة سابقة تطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار" رفضتها إسرائيل.
ويدعو القرار إلى توفير الاحتياجات الأساسية للمدنيين في غزة، مثل الماء والغذاء والوقود والكهرباء "فوراً وبكميات كافية"، وكذلك ضمان وصول المساعدة الإنسانية "من دون عوائق".
وقبل أيام، رفض مجلس الأمن الدولي
مشروع قرار أميركياً
بشأن الوضع في غزة، لم يتضمن دعوة إلى وقف إطلاق النار، وذلك بعد استخدام الصين وروسيا حق النقض الفيتو.



وقد قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن العالم يطالب
بوقف إطلاق النار بشكل فوري
وغير مشروط على غزة، بأغلبية 120 صوتاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف مادورو: "نطالب بالسلام والتفاهم واحترام القانون الدولي"، مشدداً على ضرورة توقّف حرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين في غزة.
واختتم كلامه قائلاً: "لا مزيد من الحرب، لا مزيد من العنف، لا مزيد من الموت! فلسطين حرة!".
أفاد الرئيس الفنزويلي
أنه يجب أن تنتهي الإبادة الجماعية في فلسطين فوراً. وفلسطين حرة والعالم يطالب بوقف إطلاق النار في غزة فوراً ومن دون شروط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads