المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور... افتتاح المعرض الروسي للتعليم بالقاهرة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 07:09 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
وألقى كلمته الترحيبية أمام الضيوف الكرام والمشاركين وزوار المعرض السيد فاليري فادييف، مستشار رئيس روسيا الاتحادية، رئيس المجلس الرئاسي لروسيا الاتحادية لتنمية المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمدير العلمي لمعهد التراث والمجتمع الحديث في الجامعة الحكومية الروسية للعلوم الإنسانية. وأشار إلى أن التعليم هو مفتاح التفاهم المتبادل بين الشعوب، وأن التعليم الروسي كان دائما مشهورا بمستواه العالي. كما ألقى كلمته في حفل الافتتاح مدير المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون في مصر السيد مراد جاتين. وأكد جاتين أنه حتى في الأوقات الصعبة من وجهة نظر جيوسياسية، لا يزال هناك طلب على الجامعات الروسية بين المصريين. وفي كلمته، لفت شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفياتية، انتباه المستمعين إلى اهتمام أصحاب العمل بالمصريين الحاصلين على شهادات من الجامعات الروسية والسوفياتية.
وشاركت في المعرض ١٨ جامعة روسية، حيث تم تعريف طلاب المدارس والجامعات المصرية بالتفصيل بالبرامج التعليمية وشروط التعلم، فضلاً عن فرص تطوير وتأقلم الطلاب الأجانب في روسيا. وكان من بين ضيوف وزوار المعرض رؤساء الجامعات والمدارس المصرية الرائدة، وخريجي الجامعات الروسية والسوفياتية المشهورين، والطلاب والتلاميذ المهتمين بالتعليم الروسي، بالإضافة إلى أولياء أمورهم. وفي المجمل، زار المعرض خلال اليوم واحد أكثر من ألف زائر.
وفي إطار الفعالية، تحدث كبير الخبراء والمتخصث في المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون في مصر، دينيس بروننيكوف، ومستشارة البيت الروسي في القاهرة، ديانا إيفانوفا، عن انطلاق حملة قبول المواطنين الأجانب والمواطنين الروس والأشخاص عديمي الجنسية للدراسة في روسيا ضمن برنامج المنح الدراسية أقرتها الحكومة الروسية للعام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وكذلك حول فرص الدراسة في الجامعات الروسية بالمقابل.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads