المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق أعمال معرض طشقند الدولي الثامن والعشرون للسياحة "السياحة على طريق الحرير".

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 07:10 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
انطلقت أعمال معرض طشقند الدولي الثامن والعشرون للسياحة "السياحة على طريق الحرير".
و أقيم الافتتاح الكبير لمعرض طشقند الدولي الثامن والعشرين للسياحة "السياحة على طريق الحرير" (TITF-2023) في الجناح الثاني بمجمع المعارض الوطني "Uzexpocentre". منظمو المعرض هم وزارة البيئة وحماية البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان، ولجنة السياحة، والمؤسسة الحكومية الوحدوية "National PR-Centre"، وشركة "Team & Co Group".

وكان الشريك العام في TITF-2023 هو شركة JSC "الخطوط الجوية الأوزبكية". تقليديًا، تم اختيار جناح مجمع المعارض الوطني "Uzexpocentre" كمكان للمعرض.

و TITF هو حدث سياحي سنوي يعقد منذ عام 1995 بدعم من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO). يجمع المعرض كل عام مئات المتخصصين في صناعة السياحة من جميع أنحاء العالم ويخلق الظروف الملائمة لتطوير هذه الصناعة على المستوى الدولي.

حضر افتتاح TITF-2023 رئيس لجنة السياحة بجمهورية أوزبكستان أوميد شادييف، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الأوزبكية JSC - أوميد خوسانوف، رئيس صندوق دعم التنمية السياحية في جمهورية أوزبكستان. جمهورية قيرغيزستان - شيرنيازوف أبيلكاسيم، مستشار رئيس وكالة الدولة للسياحة في جمهورية أذربيجان - كينان جولوزاده، بالإضافة إلى المشاركين في المعرض من المنظمات المحلية والدولية وممثلي وسائل الإعلام.

وفي اليوم الأول من المعرض أيضًا، عُقدت جلستان مع كبار الخبراء الدوليين والوطنيين حول موضوعات: "دور الثقافة في التنمية السياحية للبلاد"، و"عرض الوجهات السياحية الجديدة" وعروض المشاريع الخاصة.

وفي إطار هذا المعرض، يوجد معرض سياحي تشارك فيه 20 دولة أجنبية، وبازار مأكولات بمشاركة مشاهير الطهاة، ومنتدى بمشاركة كبار المتخصصين الدوليين والمحليين في مجال السياحة، بالإضافة إلى اجتماعات B2B بين ممثلي الشركات الخاصة من مختلف البلدان، والموائد المستديرة، ومعارض الخدمات السياحية والحرف اليدوية.

هذا العام، من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 15 ألف زائر من السكان المحليين ومن بلدان رابطة الدول المستقلة وآسيا وأوروبا موقع TITF-2023. سيتمكن الزوار والمشاركين في المعرض من الاستفادة من فرصة فريدة للتعرف على الوجهات السياحية الجديدة والانغماس في الأجواء الملونة وثقافة وتقاليد الدول الأجنبية. وسيكون من الممكن أيضًا تقييم الإمكانات السياحية للمواقع الجديدة في جميع مناطق أوزبكستان.

في عام 2023، توسعت قائمة المنظمات التي تقدم دعم الشركاء لـ TITF-2023 بشكل كبير. الشريك المالي لـ TITF-2023 هو "ASIA ALLIANCE BANK"، وشركاء المعلومات هم "Dunyo bo'ylab" و"Profi travel"، ووسائل إعلام وشركات محلية وأجنبية أخرى. جنبا إلى جنب مع الشركاء المحليين، تمكن منظمو TITF-2023 من التوصل إلى اتفاق مع لجنة السياحة في موسكو - اكتشف موسكو، وهي شريكة الحقائب البيئية في معرض طشقند الدولي الثامن والعشرين للسياحة.

أصبح TITF-2023 الحدث الدولي الأكثر سطوعًا في مجال السياحة في أوزبكستان وفي جميع أنحاء آسيا الوسطى، والذي يوحد الجهود المشتركة لدعم صناعة السياحة في المنطقة وسيعمل على توسيع جغرافية التعاون الدولي في مجال السياحة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads