المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«100 يوم صحة» حي ثان المنتزة بالإسكندرية ينظم قوافل طبية توعوية بعزبة سركيس

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 09:42 ص
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
عبدالرحمن ناصر
طباعة
نظم حي منتزه ثان بالإسكندرية تحت رعاية الدكتورة رباب مدني رئيس الحي، والأستاذة نشوي علي عبد المقصود مدير عام مراكز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة أقيمت قافلة طبية توعوية شاملة، والتي تحث عن استمرار مبادرة ١٠٠ يوم صحة للكشف على الأمراض المزمنة و فحص الأورام

وتعددت الخدمات المقدمة في القافلة من خدمات طبية، من خلال الكشف علي٤٠حالة باطن، و٣٠حالة اطفال،و تقديم الأدوية للمرضي، من خلال التعاون مع منطقة المنتزة الطبية.

وتستمر فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، للكشف علي الأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكر، وفحص الأورام، وتوعية الأهالي من خلال عقد ندوة توعوية عن المبادرات الداعمة للازدهار الصحي للمصريين.

وتطرق مدير إدارة التنمية الريفية و رئيس وحدة السكان بالحي إلي التوعية بالقضية السكانية، في ندوة توعوية عن القضية السكانية، و الخطط التنموية للحد من آثارها.
كما ألقت مديرة ادارة الرصد البيئي بالحي ندوة توعوية، عن التخلص الآمن من قش االأر، بدون وقوع أي أضرار علي البيئة، بل إمكانية تحويلها لعلف.

بالإضافة: شهدت القافلة ندوة نظمها وعقدها قصر ثقافة ابو قير، عن التربية الإيجابية السليمة للأولاد، قامت ممثلة ادارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزة بتوعية الأهالي بإجراء اختبارات محو الأمية،مع إمكانية فتح فصول بالعزبة، وعن حماية الطفل وخط نجدة الطفل تحدث ممثل عن لجنة حماية الطفل بالحي، كما تحدث فريق التسويق بمقر مشروعك عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال البنوك الحكومية، من خلال ضمانات ميسرة.

وفي سياق آخر: عن نطاق التوعية البيطرية فلقد تطرقت الدكتورة، هانم عبد السلام إدارة المعمورة البيطرية، و مديرية الإرشاد إلي بعض الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان، و كيفية الوقاية منها، و ايضا التعريف بمرض السعار، وخطورته، والإسعافات الأولية في حالة العقر، وتحدثت ممثلة الشؤون الاجتماعية بالتحدث عن تكافل وكرامة، و الرد على استفسارات الأهالي.

اختتمت ندوات التوعية بندوة شركة المياة عن عدم الاسراف في استخدام المياة، و بعض الإصلاحات من خلال ورشة عمل، مع التنويه عن الخط الساخن ١٢٥، للابلاغ عن اعطال المياة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads