المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الترويج لسياحة خوارزم على القناة التليفزيونية الأولى في الصين وفي المنشورات الدولية الرائدة

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 04:55 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
خورزم هي منطقة في أوزبكستان غنية بالتاريخ والثقافة. تعد المنطقة موطنًا للعديد من المعالم الأثرية القديمة، بما في ذلك قلعة إيشان-كالا الشهيرة ومجمع ديشان-كالا، المدرجين في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ولتعزيز السياحة في المنطقة، يتم تنفيذ عدد من المشاريع، خاصة من الصين التي تعتبر سوقاً رئيسياً في مجال السياحة. وعلى وجه الخصوص، يتم الترويج للفرص السياحية في المنطقة على نطاق واسع من خلال "CCTV"، التي تعتبر القناة التلفزيونية الأولى في الصين ويبلغ عدد مشاهديها أكثر من مليار شخص.

وعلى وجه الخصوص، يقوم وفد منطقة خوريزم هذه الأيام بزيارة عملية إلى جمهورية الصين الشعبية، وتجري المفاوضات لتطوير التعاون الثنائي وزيادة التبادل السياحي.

وبالإضافة إلى ذلك، نشرت مجلة "حلال بزنس"، إحدى المجلات العالمية الرائدة، مؤخرًا مقالتين عن أوزبكستان في عدد خاص مخصص لـ "القمة التاسعة - القمة العالمية للحلال" لمنظمة التعاون الإسلامي.

عرضت المقالات نتائج الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي عقدت في سمرقند، بالإضافة إلى معلومات حول الإمكانات السياحية لمنطقة خوريزم، ومنح مكانة "خوارزم - عاصمة السياحة في العالم الإسلامي لعام 2024" وعقد اجتماع للسياحة في منظمة التعاون الإسلامي. الوزراء في أوزبكستان

الكلمات المفتاحية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads