المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر ...كلمة الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 04:32 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 قال  الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية  فى كلمة له :

منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، قُتل نحو 19 ألف شخص، 70% من الضحايا من النساء والأطفال، و90% من سكان القطاع (1.9 مليون نسمة) أصبحوا مشردين مؤقتاً.

  حتى الرهائن الإسرائيليين أصبحوا ضحايا للأعمال الإسرائيلية العشوائية.  ويضاف إلى ذلك الحصار الشامل المفروض على غزة، بما في ذلك انقطاع الاتصالات والقيود الصارمة على إيصال المساعدات الإنسانية.  ويعاني القطاع من نقص حاد في المياه والوقود والأدوية.  النظام الاجتماعي على وشك الانهيار.

  وبحسب تقارير إعلامية، ألقت إسرائيل نحو 29 ألف قنبلة جوية على غزة، وهو ما يعادل عدد القذائف التي أسقطتها الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى خلال كامل العدوان العسكري على العراق عام 2003.

 كان يجب أن يكون واضحًا للجميع أن تعثر الجهود الجماعية داخل الأمم المتحدة ليس بسبب بعض المشاكل المؤسسية الموضوعية، بل فقط بسبب الطموحات العنيدة والأنانية للقيادة الأمريكية.

  هناك إجماع في العالم على ضرورة وقف إطلاق النار الإنساني الفوري في غزة.  الدولة الوحيدة، إلى جانب إسرائيل، التي تعارض ذلك، وتعارض نفسها أمام المجتمع الدولي برمته، هي الولايات المتحدة.

 بعد أحداث 7 أكتوبر المأساوية، وصلت سياسة واشنطن في المنطقة إلى طريق مسدود استراتيجي.  إن هجوم حماس، الذي لا مبرر له ولا يمكن أن يكون، لا يمكن النظر إليه بمعزل عن الإجراءات الإسرائيلية لبناء وتوسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن المسار الأمريكي الفاشل المتمثل في تجاهل المشكلة الفلسطينية والتطلعات المشروعة للفلسطينيين. الفلسطينيون من أجل دولتهم.

 ندين أي هجمات إرهابية وأي استخدام عشوائي للقوة ضد المدنيين والأعيان المدنية.  إننا نؤيد وقف الأعمال العدائية في غزة، وضمان سلامة السكان المدنيين، والإفراج عن المعتقلين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads