المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صندوق النقد الدولي: كازاخستان تقود نمو الناتج المحلي الإجمالي بين دول آسيا الوسطى ورابطة الدول المستقلة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 03:40 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة

 تحتل كازاخستان مكانة رائدة من حيث الناتج المحلي الإجمالي بين دول آسيا الوسطى ورابطة الدول المستقلة، و في إشارة إلى تقرير صندوق النقد الدولي. (صندوق النقد الدولي) تقرير آفاق الاقتصاد العالمي صدر في أكتوبر .

وفقًا لتقديرات صندوق النقد الدولي، من المتوقع أن يصل حجم الناتج المحلي الإجمالي هذا العام بالأسعار الحالية في كازاخستان إلى 259.3 مليار دولار، أي بزيادة 15% عما كان عليه في عام 2022، وهي أكبر زيادة في المنطقة.

الناتج المحلي الإجمالي لكازاخستان يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي لأرمينيا وبيلاروسيا وجورجيا وجمهورية قيرغيزستان ومولدوفا وطاجيكستان وأوزبكستان مجتمعة.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل الناتج المحلي الإجمالي لكازاخستان إلى 354.7 مليار دولار بحلول عام 2028، وهو ما يزيد بنسبة 36.8٪، أو 95.4 مليار دولار، عن هذا العام. كما يعد هذا المؤشر الأكثر أهمية بين دول المنطقة، باستثناء روسيا.

حدد الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقاييف مهمة أكثر طموحا لحكومة البلاد، والتي تتلخص في مضاعفة حجم الاقتصاد الوطني إلى 450 مليار دولار بحلول عام 2029. ووفقا لفينبروم، فإن هذه المهمة ستكون ممكنة مع نمو اقتصادي مستقر بنسبة 6٪ على الأقل. سنويًا، ويتم إعطاء دور أساسي في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي لتنفيذ المشاريع في الصناعة التحويلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads