المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواجد إمام عاشور وغياب الونش والشحات .. قائمة منتخب مصر المشاركة بكأس أمم إفريقيا 2023

السبت 30/ديسمبر/2023 - 03:41 م
منتخب مصر
منتخب مصر
زينب عبد الله
طباعة



كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة الفريق المستدعاة لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر لها في كوت ديفوار من فترة 13 يناير 2024 حتى 11 فبراير من نفس السنة.

وتأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد ما تربع على صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة برصيد 15 نقطة، وذلك بعد ما خاض 6 مباريات، فاز في 5 منهم وتعادل في مباراة وحيدة.

وقد أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت في العاصمة الايفوارية أبيدجان عن وقوع الفراعنة في المجموعة الثانية برفقة كلًا من المنتخبات التالية، غانا، كاب دي فيردي وموزمبيق.

وشهدت القائمة التي أعلن عنها روي فيتوريا تواجد 6 لاعبين من الأهلي على رأسهم، أحمد نبيل كوكا، وإمام عاشور على الرغم من خروجه من معسكر الفراعنة الماضي لأسباب تأديبية بعد امتناعه عن أداء مران المستبعدين عن مباراة منتخب مصر وسيراليون.

كما ضمت القائمة ثلاث لاعبين من الزمالك وهم، محمد صبحي وأحمد فتوح بالإضافة إلى أحمد سيد زيزو، ولم تشهد القائمة تغييرًا جديد بعد ما تواجد نجم ليفربول محمد صلاح، ونجم نانت الفرنسي مصطفى محمد.

وغاب عن قائمة منتخب مصر المشاكة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 كلًا من، محمود حمدي الونش، وعبدالله السعيد، حسين الشحات، بعد تواجدهم في القائمة المبدئية.

بالإضافة إلى غياب الرباعي، رمضان صبحي ومحمد شريف وسام مرسي ومحمد مجدي أفشة.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي

في الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي

في الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية- أحمد سيد "زيزو"- أحمد نبيل "كوكا" محمود حمادة

في الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن "تريزيجيه"- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبد المنعم "كهربا"- أحمد حسن "كوكا"

ويفتتح منتخب الفراعنة مشواره في بطولة كأس الأمم بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، على أرضية ستاد فيلكس أوفوي بوانيي، كما يواجه منتخب غانا يوم 18 يناير، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات أمام كاب دي فيردي يوم 22.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads