المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الخارجية الإندونيسية: قمنا بتسوية أكثر من 200000 قضية للمواطنيين في الخارج خلال 9 سنوات

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 05:12 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
قامت وزارة الخارجية (MoFA) بحل 218313 قضية تتعلق بمواطنين إندونيسيين في الخارج خلال السنوات التسع الماضية من إدارة الرئيس جوكو ويدودو، وفقًا لوزيرة الخارجية ريتنو مارسودي.

وأثناء إلقائها "البيان الصحفي السنوي لوزير الخارجية لعام 2024" في مبنى ميرديكا، باندونج، جاوة الغربية، يوم الاثنين، أبلغت أنه خلال هذه الفترة، تم إنقاذ 360 مواطنًا إندونيسيًا من عقوبة الإعدام، بينما تم إنقاذ أكثر من 18 ألف إندونيسي من عقوبة الإعدام. تم إعادة المواطنين إلى وطنهم.

علاوة على ذلك، تم إنقاذ 56 إندونيسيًا من الاحتجاز كرهائن، وتم استرداد أكثر من تريليون روبية (حوالي 64.39 مليون دولار أمريكي) من الأصول المالية الإندونيسية.

كما ساعدت الوزارة في ترتيب التطعيم ضد فيروس كورونا لأكثر من 88 ألف مواطن إندونيسي يعيشون في الخارج عبر الوسائل الدبلوماسية.

ووفقا لمارسودي، فإن هذا الإنجاز يظهر أن حماية المواطنين الإندونيسيين ظلت إحدى الأولويات الرئيسية للسياسة الخارجية لإندونيسيا من عام 2014 إلى عام 2023.

وتواصل إندونيسيا القيام بالدبلوماسية على جميع المستويات، مثل المستويات الثنائية والإقليمية والعالمية. وقالت لحماية مواطنيها.



وعلى المستوى الثنائي، واصلت إندونيسيا تعزيز حماية المواطنين الإندونيسيين من خلال التوقيع على مذكرات تفاهم لإنشاء نظام توظيف أحادي القناة مع بلدان المقصد للعمال المهاجرين، مثل ماليزيا والمملكة العربية السعودية.

ومن ناحية أخرى، وعلى المستوى الإقليمي، بدأت إندونيسيا التعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) للتعامل مع عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

وعلى المستوى العالمي، واصلت إندونيسيا المساهمة بنشاط في إنشاء أول صك دولي ينظم قضايا الهجرة بشكل شامل، وهو الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

تعد إندونيسيا أيضًا أحد الجهات المشاركة في رعاية إعداد المبادئ التوجيهية للمنظمة البحرية الدولية ومنظمة العمل الدولية المتعلقة بمسألة التعامل مع حالات هجر البحارة.

وجاء "البيان الصحفي السنوي لوزير الخارجية لعام 2024" تحت عنوان "تعزيز السياسة الخارجية الحرة والنشطة: رحلة مدتها عشر سنوات".

وفي هذا الحدث، أدرج الوزير مارسودي إنجازات الدبلوماسية الإندونيسية في السنوات التسع الماضية وأولويات الدبلوماسية للعام المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads