المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان ترسل قوات حفظ سلام دولية لسوريا

الجمعة 19/يناير/2024 - 06:57 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة

أيّد البرلمان الكازاخستاني اقتراح الرئيس، قاسم جومارت توكاييف، بإرسال أفراد عسكريين كازاخستانيين إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وذلك بإرسال 139 عسكريا من قوات حفظ السلام الكزخية للانضمام إلى مهمة مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة، في آذار/ مارس المقبل.
وقال وزير الدفاع الكازاخستاني رسلان زاكسيليكوف، في بيان له إن "المشاركة في بعثات الأمم المتحدة ستسمح للقوات المسلحة الكازاخستانية باكتساب المهارات القتالية اللازمة التي تتميز بها عمليات حفظ السلام. تجدر الإشارة بشكل خاص إلى إرسال أول فرقة وطنية مستقلة لحفظ السلام قوامها 139 فردًا عسكريًا مع معداتهم العسكرية لتكون بمثابة سرية احتياطية لقوة الأمم المتحدة التي تراقب فض الاشتباك في مرتفعات الجولان".

وأضاف زاكسيليكوف: "سنقوم بهذه المهمة تحت علمنا، هذا أهم شيء، وثانيًا سيتم تقديم المهام كما هي عليه، أي القيام بدوريات في المنطقة وأداء خدمة القيادة. وسيتم نشر القوة في الاحتياط".
وكان الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، قد اقترح في 2022، على البرلمان إرسال قوة من جيش بلاده للعمل ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في بلدان عدة مثل أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي ولبنان.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads