المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اوزبكستان: مشاريع بقيمة 2 مليار دولار لتطوير صناعة الجلود

السبت 20/يناير/2024 - 03:44 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
عقد  شوكت ميرضيائيف رئيس  اوزبكستان يعقد اجتماعا حول مجالات الاستثمار والتصدير والتعاون الدولي لعام 2024.

كما حدد الرئيس الاوزبكى عددًا من المهام للصناعات الخفيفة. ولوحظ أن هناك فرصا غير مستغلة في قطاع الأغذية لتزويد السوق المحلية.

انخفض حجم المنتجات الغذائية المصنعة في سورخانداريا بنسبة 16% خلال العام الماضي، وفي أنديجان بنسبة 21%، وفي جيزاخ بنسبة 3%. لا يغطي إنتاج المعكرونة في مناطق كاراكالباكستان وخوريزم ونافوي وسمرقند نصف احتياجات المنطقة.

وكلف الرئيس الاوزبكى المسؤولين والمحافظين بمهمة إنشاء إنتاج 25 نوعا من المواد الغذائية في الجمهورية.

وينبغي للمسؤولين أيضًا استكشاف إمكانية إنتاج عدد من المنتجات الغذائية في أوزبكستان بالتعاون مع العلامات التجارية الأجنبية. وكلف مجلس الوزراء باعتماد برنامج لتطوير الصناعات الغذائية بالمناطق.

تم توجيه Uzcharmsanoat لإنشاء إنتاج أغطية السيارات والمعدات الرياضية المصنوعة من الجلد الاصطناعي. ومن المخطط أيضًا إطلاق مؤسسات لإنتاج المنتجات الجلدية ذات الدورة الكاملة في مجموعات الثروة الحيوانية.

وفي المجمل، من المخطط تطوير مشاريع بقيمة 2 مليار دولار في صناعة الجلود.

بالإضافة إلى ذلك، أوعز الرئيس بتوسيع مشاركة المؤسسات المحلية في صيانة المعدات الصناعية. وأشار إلى ارتفاع الطلب على الخدمات في مجالات إنتاج النفط والغاز والطاقة الكهرومائية والمعادن والصناعات الكيماوية.

كما تحدث الرئيس الاوزبكى عما يلي:

• التنويع النوعي والجغرافي للصادرات.
• تبسيط نظام التأشيرات لحاملي البضائع في الخارج.
• إقالة نائب رئيس MIPT ومدير وكالة التنظيم الفني.
• إنشاء شركة لتنمية التجارة على أساس وكالة ترويج الصادرات.
• انتقادات لضعف نشاط المسؤولين في جذب الاستثمارات.
• فحص استيراد المعدات بأسعار مبالغ فيها من قبل مكتب المدعي العام.
• نقل الأراضي في المناطق الصناعية تحت إدارة الشركات الأجنبية.
• مناقشة عامة للمشاريع بمشاركة المؤسسات المالية الدولية.
• إسناد الرقابة على تصدير الفواكه والخضروات إلى لجنة الجمارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads