المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة الإسكندرية: تنظم قوافل طبية بقرى بنجر تكشف على 1186 مريضًا بالمجان (صور)

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:03 م
القوافل الطبية المتنقلة
القوافل الطبية المتنقلة
عبدالرحمن ناصر
طباعة
نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافله طبية بقرية بنجر ٦ يومي الاحد والاتنين ٢٨ و ٢٩ يناير  بوحدة بنجر ٦ بمنطقه برج العرب بالاسكندرية، والتي تبعد ٢٦ كم عن  اقرب مستشفي عام مستشفي برج العرب المركزي.

قوافل طبية بقرى بنجر تكشف على 1186 مريضًا بالمجان

وفي هذا الصدد قد صرحت الدكتورة غادة ندا أن القافلة ضمت ٧ تخصصات ( باطنه - اطفال  - جراحه - عظام - نساء - تنظيم اسره - رمد ) وشارك فيها ٤٦ عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت سيادتها أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١١٨٦ مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١٥ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

و من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء ٢١٦ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١٤٦ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ٢ اشعة سينية علاوة على فحص ١٠١ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٦١٠ مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

جاء ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وادارة الطب العلاجي و ادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان.
صحة الإسكندرية: تنظم
صحة الإسكندرية: تنظم
صحة الإسكندرية: تنظم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads