المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الصدر» يحذر من وصول «الحشد الشعبي» إلى سدة الحكم بالعراق

السبت 27/أغسطس/2016 - 10:16 م
وكالات
طباعة
حذر المعارض السياسي البارز، مقتدى الصدر، اليوم السبت، من تحويل الحكومة القادمة إلى حكومة "ميليشيات" في حال مشاركة فصائل "الحشد الشعبي" (مليشيات شيعية موالية للحكومة) في انتخابات مجالس المحافظات، والبرلمان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب زعيم التيار الصدري، أن تصريحات الأخير جاءت ردًا على سؤال لأحد انصاره، حول تسجيل مفوضية الانتخابات في البلاد (مؤسسة رسمية تنظم عملية إجراء الانتخابات)، كيانات تتضمن أسماء تشير إلى الحشد الشعبي، تمهيداً لدخولها في المنافسات الانتخابية المقبلة.

وبهذا الخصوص قال الصدر، إن "مثل هذه التسميات ستؤدي إلى زج الجهاد (في إشارة لعمليات عسكرية يقوم بها الحشد) في السياسة، ما يعني تشويه سمعة الجهاد والمجاهدين، وتحوّل الحكومة الى حكومة عسكرية أو مليشياوية، وكسب أصوات الشعب بغير وجه حق".

واعتبر أن "ذلك يمثل أيضا تهديداً واضحاً، لكون من لم ينتخب تلك الكيانات إما معاد للجهاد أو هو بعثي (نسبة لحزب البعث العراقي) أو داعشي، وفيها نحو من الإجبار على الانتخابات تحت وطأة السلاح"، مؤكدا أن "وصول المجاهد إلى كراسي الحكومة يعني نسيانه للجهاد، كونه سيتعلم البذخ والسرقات وما إلى غير ذلك".

وتابع قائلًا "زج المجاهد الذي لا يمتلك خبرة سياسية سيكون انتحاراً للعملية السياسية"، متهما الجهات التي تسعى للمشاركة في الانتخابات بكيانات تحمل أسماء تشير إلى الحشد الشعبي بـ"أن كل جهادهم لم يكن لأجل الطاعة والعقيدة والوطنية وإنما من أجل الكراسي".

من جهته، قال صفاء الموسوي عضو مفوضية الانتخابات في البلاد اليوم، إن المفوضية ستتولى إجراء دراسة شاملة لأي حزب أو كيان سياسي ينوي المشاركة في الانتخابات.

وتابع "الموسوي" قوله للأناضول إن "دائرة شؤون الأحزاب في المفوضية تتولى وفقا لقانون الأحزاب الجديد الذي شرّعه البرلمان العراقي دراسة أي طلب من أي كيان سياسي أو حزب ينوي المشاركة في الانتخابات، وفي حال انطباق الشروط عليه يسمح له بالمشاركة".

وأضاف الموسوي أن "قانون الأحزاب يضع مجموعة تعليمات وضوابط تحدد هوية الحزب السياسي الذي يسمح له بالمشاركة في الانتخابات"، لافتا أن "جميع الأحزاب الموجودة هي أحزاب معروفة ".

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات بالعراق في نيسان/أبريل العام المقبل، على أن تجرى انتخابات البرلمان في ذات الشهر من عام 2018.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads